فيل فودين وسر الرقم 47، تعرف على سر بعض الأرقام الغريبة للاعبي كرة القدم

تعبر أرقام القمصان التي يرتديها لاعب كرة القدم عن العديد من الدلالات ومن أبرز الدلالات التي تقدمها الأرقام الموضوعة على قمصان اللاعبين المراكز التي يلعبون فيها وكذلك الإرث الذي يحمله بعض اللاعبين لمن سبقوهم والذين كانوا يحملون في الماضي نفس الأرقام.

نلاحظ ارتداء بعض اللاعبين لأرقام قمصان غريبة لا تمثل المراكز التي يلعبون فيها ولا علاقة لها بالأرقام التي ارتداها هؤلاء اللاعبين في السابق، على سبيل المثال يرتدي اللاعب فيل فودن لاعب فريق مانشستر سيتي القميص رقم 47 بالتأكيد توجد مغزى وراء اعتداء اللاعب لهذا الرقم، ارتدى اللاعب الإنجليزي ديفيد بيكهام لاعب ريال مدريد السابق الرقم 23 في ريال مدريد، نستعرض معكم في هذا المقال بعضا من أبرز الأرقام الغريبة التي يرتديها بعض لاعبو كرة القدم والدلالات المخفية وراء أغلب هذه الأرقام.

فيل فودين لاعب مانشستر سيتي:

 

يرتدي اللاعب فيل فودين لاعب فريق مانشستر سيتي القميص رقم 47، ينشط اللاعب في مركز خط الوسط ومركز لاعب الوسط المهاجم بالإضافة إلى مركز الجناح الأيمن ولا يناسب الرقم الذي يرتديه اللاعب أيا من تلك المراكز التي يلعب بها كما أن اللاعب لم يسبق له ارتداء هذا الرقم في أي فريق أو أي فئة سنية قام اللاعب بتمثيلها، نلاحظ تمسك اللاعب بشكل غريب بهذا الرقم الذي يرتديه في فريق مانشستر سيتي.

سر التمسك الغريب:

يذكر أن للاعب فيل فودين جداً كان يلعب في فريق مانشستر سيتي توفي جد اللاعب فيل فودين في عمر الـ 47 لذلك أراد حفيده تكريمه بارتدائه الدائم لهذا الرقم، يذكر أن اللاعب سيرخيو اغويرو كان قد عرض رقمه 10 على فودين عقب رحيله من السيتي لكنه رفض ذلك وقرر التمسك برقمه القديم.

بيكهام وسر الرقم 23:

من المعروف عن اللاعب ديفيد بيكهام ارتدائه للقميص رقم سبعة في أغلب الأندية الذي لعب بها وعلى الرغم من ذلك فضل اللاعب ديفيد بيكهام ارتداء القميص رقم 23 عندما انتقل إلى فريق ريال مدريد قادماً من فريق مانشستر يونايتد، اثار اختيار اللاعب بيكهام للقميص رقم 23 ورفضه رقم سبعه المفضل لديه دهشة محبيه ومشجعيه ويعود السر في اختيار ديفيد بيكهام القميص رقم 23 هو حبه الشديد للاعب كرة السلة الأمريكي مايكل جوردن والذي اشتهر بارتدائه القميص رقم 23، واصل بيكهام مسيرته بالرقم 23 ولم يقم بتبديله حتى اعتزاله.

محمد النني والرقم 35:

بعد انتقال اللاعب محمد النني إلى فريق أرسنال الإنجليزي قام اللاعب باختيار القميص رقم 35 وبعد سؤاله عن سر اختياره لهذا القميص ذو الرقم الغريب أجاب اللاعب بأنه كان قد قام بإضافة نفسه إلى أحد الفرق العشوائية على جهاز البلايستيشن وقام جهاز البلايستيشن باختيار الرقم 35 له وبناء على ذلك اعتمد اللاعب هذا الرقم بشكل رسمي وبات يرتديه مع فريق أرسنال الإنجليزي بشكل دائم حتى الآن.

جيماريش وسيارة الأجرة:

أتاحت الفرصة للاعب البرازيلي جيماريش ارتداء الكثير من الأرقام المميزة في الأندية الأربعة التي لعب فيها لكن اللاعب فضل ارتداء القميص رقم 39 في جميع الأندية التي لعب لها ووراء ذلك الرقم سر غريب، فضل اللاعب تكريم والده بارتداء رقم سيارة الأجرة التي كان يعمل بها، والتي كان يقوم بواسطتها بالإنفاق على الأسرة في البرازيل، حملت لوحة السيارة التي كان يعمل بها والد اللاعب الرقم 39.

يذكر أن جيماريش كان قد لعب لكل من نيوكاسل يونايتد وتشيلسي الانجليزيين بالاضافة لفريق ليون الفرنسي واتلتيكو باراناينسي البرازيلي.

فالكاو والرقم 3:

فضل اللاعب فالكاو لاعب فريق رايو فاليكانو الاسباني ارتداء القميص رقم 3 بدلاً من رقم 9 الذي اشتهر به، أراد اللاعب الكولومبي ارتداء رقم 3 الذي يمثل خطوط الدفاع لرغبته في تكريم والده الذي لعب مرتدياً الرقم 3 وذلك بدلاً من ارتداء أي ارقام تمثل خط الهجوم ولاسيما ان اللاعب ينشط في مركز قلب الهجوم.

فان دي بيك والرقم 34:

ظهر اللاعب الهولندي عقب انتقاله إلى فريق مانشستر يونايتد برقم غريب، وهو الرقم 34 وسر اختيار اللاعب لهذا الرقم هو تخليد ذكرى زميله السابق في فريق أياكس عبد الحق نوري، والذي دخل في غيبوبة مطولة أبعدته عن الملاعب وكرة القدم، يذكر أن اللاعبان كان قد تزاملا في فريق أياكس الهولندي وهما صديقان مقربان.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد