فيكتور أوسيمين نجم مباراة نابولي ضد براجا مرشح للفوز بجائزة الكرة الذهبية

لعب فيكتور أوسيمين دورًا بارزًا في المباراة التي جمعت نابولي وبراجا يوم الأربعاء الماضي، وازداد تألقه كلما مرت الدقائق، ورغم أنه لم يسجل أي هدف، إلا أنه ساهم بشكل كبير في تحقيق هدفي نابولي من خلال تصديه للكرات العرضية التي أسهمت في تسجيل هدفي المباراة لصالح فريقه.

فيكتور أوسمين

فيكتور أوسمين بقميص نابولي الأزرق وعلى وجهه قناع أسود - المصدر موقع إكس

دور فيكتور أوسيمين الحاسم في لقاء نابولي وبراجا

الشاب النيجيري فيكتور أوسيمين أبهر العالم بأدائه المميز في مباراة نادي نابولي الإيطالي أمام نادي سبورتنج براجا البرتغالي في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء 20 سبتمبر في البرتغال، حيث انتزع لقب نجم المباراة بجدارة، وقدم أداءًا استثنائيًا ولعب دورًا حاسمًا في فوز نابولي المثير 2-1 على نظيره البرتغالي، حيث ساهم اللاعب النيجيري بتمريرة حاسمة وشكل تهديدًا دائمًا لدفاعات براغا طوال اللقاء.

كما أن تألق أوسيمين كان واضحًا عندما قدم تمريرة حاسمة لافتتاح التسجيل لنابولي، ووجد نفسه داخل منطقة الجزاء، حيث استقبل كرة عرضية ومنحها بذكاء لدي لورينزو الذي سددها بقوة نحو الشباك، مرتطمة بالعارضة قبل أن تستقر داخل الشباك.

وقد عكس أداء أوسيمين الرائع تأثيره الإيجابي على فريق نابولي، وهو ما لفت انتباه المدرب رودي جارسيا الذي قرر استبداله في الدقيقة 89 بعد أن قام بتركيبة مثالية على أرض الملعب.

مدرب المنتخب النيجيري جوزيه بيسيرو: أوسيمين قادر على الفوز بجائزة الكرة الذهبية

أكد مدرب منتخب نيجيريا “النسور الخضراء” أن فيكتور أوسيمين بإمكانه الفوز بجائزة الكرة الذهبية في المستقبل، حيث يعتقد جوزيه بيسيرو أن النجم البالغ من العمر 24 عامًا لديه الإمكانات للفوز بجائزة الكرة الذهبية في المستقبل، حتى وإن بدا أمرًا غير ممكن بالنسبة له في عام 2023 بسبب المنافسة القوية من قبل نخبة من المرشحين.

وقال بيسيرو في مقابلة مع الصحيفة الإيطالية “إيل ماتينو”: “بالتأكيد يمكنه أن يفوز بجائزة الكرة الذهبية في المستقبل، إنه لا يفتقر إلى أي شيء لتحقيق ذلك”. 

وأضاف: “لديه خصائص مختلفة عن لاعبين آخرين يتصدرون اللعبة في الوقت الحالي، ولكنه أيضًا يسجل الكثير من الأهداف”.

إنجازات أوسيمين المميزة

بعد موسم متألق 2022-2023 مع نابولي، حيث قاد الفريق للفوز بلقب الدوري الإيطالي “السيري آ” لأول مرة في 33 عامًا، حقق فيكتور أوسمين مجموعة مميزة من الإنجازات: 

  • فاز بجائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف. 
  • سجل 26 هدفًا في الدوري الإيطالي الموسم الماضي ليقود فريقه إلى الفوز بالسكوديتو للمرة الأولى منذ أكثر من ثلاثة عقود.
  • واحد من 12 مرشحًا لجائزة أفضل لاعب في العالم من فيفا.
  • النجم البارز للمنتخب النيجيري، الذي سجل 17 هدفًا في 25 مباراة دولية، أصبح أول نيجيري يرشح لجائزة الكرة الذهبية  بعد نوانكو كانو في عام 1999.

أداء فيكتور أوسيمين مع نابولي سلط الضوء على إمكانياته وما يمكن أن يحمل له المستقبل من نجاحات وألقاب تضاف إلى قائمة إنجازاته البارزة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد