فيتور بيرارا رئيس لجنه الحكام: الموسم المقبل سيكون هناك تطوير في مستوى التحكيم

أكد البرتغالي فيتور بيريرا، رئيس لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم، أنه لم يكن مسؤولا عن تعيين الحكام الموسم الماضي 2022 – 2023.

وقال “بيريرا، عبر برنامج ملعب أون تايم، المذاع عبر قناة “أون تايم سبورت 1” إنه سيكون مسؤولا بشكل مباشر عن الدوري الممتاز والمحترفين، ومسؤول بشكل غير مباشرة عن الدرجة الثانية والثالثة في الموسم المقبل 2023 – 2024

وأضاف: “منذ وصولي إلى مصر بدأت دراسة الموقف في الموسم الماضي، وسأبدأ في تنفيذ افكاري الفترة القادمة وأنا جاهز لــ المسؤولية الكاملة عن 600 حكم ملعب وأكثر من 100 حكم مساعد.
وشدد البرتغالي بيريرا، على أهمية النظر إلى الأخطاء والعمل على عدم تكرارها وإعطاء الحكام الأدوات، وتوفير ظروف عمل جيدة، من أجل التركيز تماما في المباريات.

وأضاف بيريرا، أنه اتخذ قرارا بعدم استقدام حكام أجانب لإدارة أي المباراة في الفترة القادمة، والمسابقات تلعب بين أندية مصريين ولاعبين مصريين لذلك يجب أن يكون الحكام مصريين، وجميع النهائيات التي لعبت في الفترة الماضية أدارها حكام مصريين وكذلك مباريات الترقي وقدموا أداء جيد جدا.
وقال بيريرا، في تصريحات لبرنامج “ملعب أون تايم سبورت: “أنا واثق في الحكام المصريين وإذا أرادت مصر أن تكون الأفضل أفريقيا في مجال التحكيم، فيجب أن نعطي الفرصة الكاملة لحكامنا ليديروا أفضل المباريات ومباراة الأهلي والزمالك هي الأكبر في افريقيا وأعتقد أن الحكام جاهزون لإدارتها.
وأضاف: “انه من ابرز حكام المصريين في الوقت الحالي محمود البنا وامين عمر ومع الوقت قابلين للتطور، وهدفي تحسين التحكيم في كل تخصص، وأن تكون هناك برامج تطوير مخصصة للحكام واستخدام التكنولوجيا وأساليب جديدة في التدريب، والكل متحفز ولديه استعداد للتدريب والتطوير”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد