فرص المنتخب السعودي للصعود إلى دور ال 16 بكأس العالم 2022 قطر وترتيب المجموعة الثالثة بعد انتهاء الجولة الثانية

انتهت مباراة الأرجنتين والمكسيك، أمس السبت الموافق 26 نوفمبر الجاري، والتي أقيمت على ملعب استاد لوسيل، في تمام الساعة التاسعة مساءا بتوقيت القاهرة، العاشرة مساءا بتوقيت مكة المكرمة، الحادية عشر مساءا بتوقيت أبوظبي، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس العالم 2022 قطر، بفوز منتخب الارجنتين على منتخب المكسيك بهدفين دون رد، افتتحها نجم باريس سان جيرمان ليونيل ميسي في الدقيقة 64.

ليونيل ميسي يسجل الهدف الأول لمنتخب الارجنتين في شباك منتخب المكسيك
ليونيل ميسي يسجل الهدف الأول لمنتخب الارجنتين في شباك منتخب المكسيك

ثم قضى لاعب وسط نادي ريفر بليت الأرجنتيني، إنزو فرنانديز صاحب الـ21 عاما على طموحات منتخب المكسيك في اللقاء بهدف ثاني لراقصو التانجو في الدقيقة 87.

إنزو فرنانديز يسجل الهدف الثاني لمنتخب الارجنتين في شباك منتخب المكسيك
إنزو فرنانديز يسجل الهدف الثاني لمنتخب الارجنتين في شباك منتخب المكسيك

ونستعرض لكم عبر موقع نجوم مصرية، ترتيب المجموعة الثالثة “ج”، بمونديال قطر 2022، وجميع السيناريوهات لصعود المنتخب السعودي إلى دور ال 16 ببطولة كأس العالم 2022 قطر، بعد نهاية الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة.

إحتفالات المنتخب السعودي بعد الفوز التاريخي على منتخب الأرجنتين
إحتفالات المنتخب السعودي بعد الفوز التاريخي على منتخب الأرجنتين في كأس العالم 2022 قطر

ترتيب المجموعة الثالثة “ج” ببطولة كأس العالم 2022 قطر بعد انتهاء الجولة الثانية

تتواصل الإثارة والمفاجآت، في مونديال قطر 2022، حيث فاز أمس منتخب بولندا على منتخب السعودية بهدفين دون رد، في مباراة مثيرة ظهر فيها المنتخب السعودي بشكل قوي وأهدر ركلة جزاء، وبذلك تصدر منتخب بولندا المجموعة الثالثة “ج”، برصيد أربع نقاط، يليه منتخب الأرجنتين بثلاث نقاط في المركز الثاني، ثم يأتي منتخب السعودية في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، وتذيل منتخب المكسيك المجموعة الثالثة “ج”، بنقطة واحدة.

السعودية وبولندا
السعودية وبولندا

كيف يصعد المنتخب السعودي إلى دور ال 16 بكأس العالم 2022 قطر؟

يدور في أذهان عشاق الساحرة المستديرة في العالم العربي، والمملكة العربية السعودية، وعشاق “الأخضر”، تساؤل حول جميع السيناريوهات لتأهل المنتخب السعودي إلى دور ال 16 في بطولة كأس العالم 2022 قطر، والجدير بالذكر أن المنتخب السعودي خلال تاريخه في المونديال، تمكن من عبور دور المجموعات مرة واحدة في بطولة كأس العالم 1994، وكان ذلك التأهل أقصى ما وصل إليه المنتخب السعودي في تاريخه المونديالي، حيث تم اقصاؤه من منتخب السويد، حيث فاز منتخب السويد على المنتخب السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

احتفال المنتخب السعودي بعد الفوز التاريخي على منتخب الارجنتين في بطولة كأس العالم 2022 قطر
احتفال المنتخب السعودي بعد الفوز التاريخي على منتخب الارجنتين في بطولة كأس العالم 2022 قطر

السيناريو الأول: فوز المنتخب السعودي في لقائه مع منتخب المكسيك القادم، ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة كأس العالم 2022 قطر، وهذا الفوز يضمن للمنتخب السعودي الوصول إلى دور ال 16 رسميا.

النجم ليونيل ميسي من مباراة السعودية والارجنتين
النجم ليونيل ميسي من مباراة السعودية والارجنتين

السيناريو الثاني: تعادل المنتخب السعودي مع منتخب المكسيك في المباراة القادمة، بشرط أن يفوز منتخب بولندا على منتخب الأرجنتين، وهذا يضمن للمنتخب السعودي التأهل رسميا إلى دور ال 16، أما غير ذلك يحدده فارق الأهداف والذي يتم احتسابه بعد نهاية الجولة الثالثة في المجموعة الثالثة “ج”.

أما عن السيناريو الذي لا يتمناه عشاق المنتخب السعودي، هو هزيمة “الأخضر” أمام منتخب المكسيك، وهو ما يعني خروج منتخب السعودية رسميا من دور المجموعات بمونديال قطر 2022.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد