فرصة تأهل الهلال السعودي لكأس العالم للأندية وتحقيق إنجاز جديد في المنافسة العالمية

تسببت خسارة الهلال أمام أوراوا ريد دياموندز في نهائي دوري أبطال آسيا بخسارته فرصة المشاركة في النسخة القادمة من كأس العالم للأندية التي ستقام في المملكة العربية السعودية. كما أدت هذه الخسارة إلى خروج الفريق رسميًا من السباق على لقب دوري روشن السعودي.

تنص لوائح فيفا المتعلقة بكأس العالم للأندية على أن بطل الدوري المحلي للدولة المضيفة يحصل على مقعد في البطولة، وهذا يعني أن الفرصة لا تزال متاحة أمام الاتحاد والنصر للمشاركة في مونديال الأندية. وحاليًا، يحتل الاتحاد المركز الأول في دوري روشن بفارق ثلاث نقاط قبل المباريات الثلاثة الأخيرة.

أعلن الصحفي محمد البكيري عن مفاجأة كبرى عبر حسابه على تويتر، والتي من شأنها أن تؤثر بشكل كبير على سوق الانتقالات الصيفية المقبلة. حيث أشار إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سيتخذ قرارًا بشأن مشاركة بطل آسيا، ووصيفه، وبطل الدوري السعودي في النسخة القادمة من كأس العالم للأندية، وذلك استعدادًا لزيادة عدد الأندية المشاركة في البطولة بدءًا من موسم 2024-2025.

أكد الإعلامي وليد الفراج أمس أن بطل الدوري السعودي سيحظى بدعم كبير خلال فترة الانتقالات الصيفية، نظراً لمشاركته في بطولة كأس العالم للأندية وتمثيله للمملكة، وهو ما أثار قلق مشجعي الهلال بشأن فرص ضم النجوم خلال فترة الانتقالات الصيفية، خاصة ليونيل ميسي الذي يتصدر قائمة اللاعبين المطلوبين. ويتخوف المشجعون من أن يتم تحويل اهتمام النوادي بالتعاقد مع النجوم إلى الاتحاد أو النصر، بدلاً من الهلال.


يجدر الإشارة إلى أن الهلال حقق أعلى إنجاز لفريق سعودي في بطولة كأس العالم للأندية في النسخة الأخيرة التي أقيمت في المغرب، حيث تمكن الفريق من الوصول إلى المباراة النهائية قبل الخسارة أمام ريال مدريد بنتيجة 5-3.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد