ومقطع أسطوري بتعليق فارس عوض.. نابولي بطلاً للدوري الإيطالي لأول مرة منذ 33 عاما

حصد فريق نابولي الإيطالي، أمس الخميس، لقب بطولة الدوري الإيطالي للمرة الثالثة في تاريخه، ومنذ 33 عاما، وذلك عندما كان النجم الأرجنتيني وأسطورة كرة القدم العالمية، دييغو أرماندو مارادونا يلعب في صفوفه، لتعود إلى الفريق روحه من جديد، ويستذكر الأمجاد، حيث كان مارادونا قائداً للفريق أثناء حصده بطولة الدوري الإيطالي مرتين عامي 1987 و1990.

وانتشرت الاحتفالات في المدينة الإيطالية نابولي بعد انتهاء المباراة مباشرة، وكانت صور الأسطورة مارادونا حاضرة في الاحتفالات، مما كان له دلالة واضحة على أن الجماهير الإيطالية لا تنسى من تحب.

وكان الفريق الإيطالي قد ضمن التتويج ببطولة الكالتشيو، الخميس، خلال المباراة التي جمعته بفريق أودينيزي، في إطار منافسات المرحلة الـ33 من الدوري، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، وبذلك التعادل، بعد الفارق بين نابولي ومنافسه اللدود “لاتسيو” إلى 16 نقطة، قبل 5 مراحل من نهاية البطولة، وهو الفارق الذي يستحيل به أن يصل لاتسيو إلى المنافسة مرة أخرى على الدوري.

وكان أودينيزي متقدماً بهدف على نابولي عبر اللاعب السلوفيني ساندي لوفريتش في الدقيقة الـ13 من عمر الشوط الأول، لكن أدرك نابولي التعادل، وسجل اللاعب النيجيري، فيكتور أوسيمهن، هدف التعادل في الدقيقة 53 من عمر المباراة.

ومقطع أسطوري بتعليق فارس عوض.. نابولي بطلاً للدوري الإيطالي لأول مرة منذ 33 عاما

ووصل نابولي إلى النقطة 80 بعد التعادل المستحق مع أودينيزي، فهو صاحب أقوى خط هجوم برصيد 69 نقطة قبل انطلاق مباراة أمس، كما أن هداف الدوري الإيطالي هو اللاعب أوسيمهن بـ 22 هدفا.

فارس عوض: نابولي انتهى الكلام.. نابولي مسك الختام

وانتشر هاشتاج المعلق الإماراتي القدير، فارس عوض، على موقع “تويتر” فور انتهاء المباراة، وذلك رفقة مقطع فيديو من العيار الثقيل بصوته، وهو يعلق على نهاية المباراة المصيرية أمس، في الدوري الإيطالي، والتي حسمت البطولة لصالح فريق الأزوري، وكانت المباراة مذاعة على قناة أبو ظبي الرياضية.

وعلى حسابه الشخصي على تويتر، غرد نجم التعليق العربي والخليجي على الفيديو، قائلاً: “نابولي انتهى الكلام.. نابولي مسك الختام”.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد