عقوبات رسمية قاسية من الانضباط ضد الهلال والاتحاد بعد الشغب

أصدرت لجنة الانضباط الرسمية بيانًا يعلن فيه عن العقوبات التي فرضتها على ناديي الهلال والاتحاد بسبب أحداث الشغب التي وقعت خلال المباراة الأخيرة بين الفريقين في إطار منافسات دوري روشن لكرة القدم على ملعب الملز.

وقد جاءت العقوبات التي فرضتها اللجنة بصورة قاسية، حيث فرضت غرامة مالية قدرها 100،000 ريال على نادي الهلال نتيجة لسلوك الجماهير التي قامت بقذف 11 علبة مياه تجاه أرضية الملعب، ما أدى إلى إصابة أحد مسؤولي المباراة. هذا السلوك العدواني للجماهير لا يتماشى مع قوانين وأخلاقيات اللعبة، ولذلك فقد تم تغريم النادي بمبلغ مالي كبير.

كما تم فرض غرامة مالية قدرها 30،000 ريال على نادي الاتحاد بسبب تصرفات جماهيره التي قامت برمي 5 علب مياه وأداة واحدة تجاه أرضية الملعب. وما يزيد الأمر سوءًا هو عدم تدخل أحد لوقف هذه التصرفات خلال المباراة، مما يعكس ضعفاً في تأمين الحدود وتطبيق القوانين.

وفي سياق آخر، تم إيقاف مساعد مدرب الاتحاد، إيان كاثرو، لمدة مباراتين بسبب سلوكه غير الرياضي تجاه أحد مسؤولي مباراة الهلال والاتحاد. وتم تكليفه بدفع غرامة مالية قدرها 20،000 ريال. يجب أن يكون السلوك الرياضي المثلى هو المثال الذي يحتذى به، وعلى الأشخاص المسؤولين في المجال الرياضي أن يكونوا قدوة حسنة للآخرين.

تأتي هذه العقوبات الرسمية من اللجنة الانضباطية كتذكير قوي بضرورة احترام قوانين اللعبة والأخلاق الرياضية. من المهم أن يعمل الأندية واللاعبون والجماهير سويًا على المحافظة على سمعة اللعبة وضمان بيئة آمنة ومشجعة للجميع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.