عقب مشكلة هاري كين.. ٧ منتخبات أوروبية أعلنت عدم ارتداء شارة دعم المثلية ببطولة كأس العالم

أعلنت سبع منتخبات أوروبية تنافس في بطولة كأس العالم قطر 2022، خلال بيان مجمع عن التزامها التام بكافة قوانين دولة قطر، وذلك بعدم ارتداء شارة المِثلية في مباريات بطولة كأس العالم 2022، والمقامة في ارض قطر لتلك النسخة.

تحذير الفيفا من ارتداء شارة دعم المثلية

يذكر أنه قد أعلن عدد من المنتخبات ارتداء شارة المثلية في مباريات قطر، لكن استقبل هذا الاعلان بالرفض من قبل الدولة المستضيفة “قطر” التي صممت على قواعد الدين الإسلامي، وذلك بعدم دخول أي مؤسسة أو فرد يدعم المثليين داخل دولتها.

ولكن قامت 7 منتخبات، وهي إنجلترا وألمانيا وبلجيكا وهولندا والدانمارك وويلز وسويسرا بإصدار بيان، أعلنت خلاله عدم ارتداء شارة «حب واحد»، والتي هي تشير إلى دعم المثلية الجنسية في مباريات بطولة كأس العالم 2022.

وكان الفيفا قد حذر تلك المنتخبات من قبل بتوقيع عقوبات صارمة وقاسية في حال ارتداء شارات دعم المثلية الجنسية ببطولة كأس العالم 2022 المقامة بقطر.

بيان المنتخبات السبع بخصوص شارة دعم المثلية

«لقد كان الفيفا واضحًا جدًا في أنه سيفرض عقوبات رياضية إذا ارتدى قادة منتخباتنا الشارات في خلال المباريات. وبصفتنا اتحادات وطنية، لا يمكننا وضع لاعبينا في وضع يمكنهم من خلاله مواجهة عقوبات رياضية بما في ذلك الإنذارات».

«لذلك، هذا بيان مشترك صادر عن اتحادات كرة القدم في إنجلترا وويلز وبلجيكا والدنمارك وألمانيا وهولندا وسويسرا أن الاتحاد الدولي لكرة القدم طلب عدم محاولة ارتداء شارات اليد في مباريات كأس العالم».

«نشعر بالإحباط الشديد من قرار الفيفا الذي نعتقد أنه غير مسبوق- لقد كتبنا إلى الفيفا في سبتمبر لإبلاغه برغبتنا في ارتداء شارة One Love لدعم الاندماج في كرة القدم بنشاط ولم نتلق أي رد»


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد