عرض “ملياري” من باريس سان جيرمان للاحتفاظ بمبابي

تدور مشاهد الشد والجذب بين نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ونجمه كيليان مبابي، حيث يسعى النادي الباريسي للتوصل إلى اتفاق مع لاعبه الشاب، سواء من خلال تجديد عقده الحالي أو السماح له بالرحيل إلى نادٍ آخر هذا الصيف، ومن ناحيته، يصر النجم الفرنسي على البقاء مع الفريق حتى نهاية عقده في 30 يونيو (حزيران) 2024 ثم أن يغادر بشكل مجاني.

مبابي يرفض تمديد عقده مع باريس سان جيرمان

تزايدت التوترات بين سان جيرمان ومبابي بعد الإعلان الرسمي من قبل اللاعب في منتصف يونيو الماضي برفض تجديد عقده الحالي، مما يعني أن الموسم المقبل (2023 – 2024) سيكون الأخير له ضمن صفوف باريس سان جيرمان، وعلى أساس ذلك، يحق له الرحيل مجانًا في الصيف المقبل، ومع ذلك، رفضت إدارة النادي هذا الاحتمال تمامًا، معلنة أنها لن تترك “أفضل لاعب في العالم” ينتقل بشكل حر.

هل يقبل بـمليار يورو؟

وذكرت صحيفة “ديفنسا سنترال” الإسبانية أن إدارة باريس سان جيرمان لم تفقد الأمل في الاحتفاظ بمبابي وتحقيق حلمه الشخصي بالانتقال إلى ريال مدريد الإسباني، ووفقًا لهذا التقرير، فقد حصلت الإدارة على الموافقة لبدء مفاوضات تجديد العقد بتقديم راتب يتجاوز المليار يورو (1.1 مليار دولار) لفترة تزيد على 10 مواسم، مما سيجعل العقد مدى الحياة أو يستمر حتى نهاية مسيرة اللاعب الفائز بكأس العالم عام 2018.

عاد مبابي إلى تدريبات باريس سان جيرمان الإثنين الماضي بعد انتهاء فترة الإجازة الصيفية، وأفادت موقع “ريليفو” الإسباني بأنه أبلغ المدير الفني الجديد للنادي، المدرب الإسباني لويس إنريكي، بأنه لن يغادر الفريق هذا الصيف وسيستمر في المشاركة معه في الموسم الجديد.

يسعى مبابي من خلال رفضه تجديد العقد أو الرحيل عن النادي هذا الصيف إلى الانتقال من باريس سان جيرمان بشكل مجاني في صيف 2024، مما سيمكّنه من الحصول على مكافأة توقيع ضخمة من ناديه الجديد “ريال مدريد”.

ليفربول يتنافس مع ريال مدريد على مبابي

من ناحية أخرى، ترغب إدارة سان جيرمان في عرض مبابي الذي يبلغ من العمر 24 عامًا في سوق الانتقالات الصيفية الحالية بسعر يبدأ من 200 مليون يورو (218 مليون دولار)، ويبدو أن ليفربول الإنجليزي قدم أول عرض لضم اللاعب، وفقًا لبرنامج “أل شرينغيتو دي خوغونيس” الإسباني الشهير.

من ناحية أخرى، يظهر مبابي عدم اهتمامه بتحركات إدارة ناديه لإجباره على التجديد، حيث يرغب بشدة في الانتقال إلى ريال مدريد، الذي حصل بالفعل على موافقته على جميع البنود الشخصية المتعلقة بالعقد المستقبلي بينهما، ويواصل رئيس نادي ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، التواصل مع والدة مبابي ووكيلة أعماله فايزة العماري.

مدريد يتحلى بالصبر

الجدير بالذكر أن مبابي كان محط اهتمام ريال مدريد لفترة طويلة، وكشفت التقارير أن النادي الإسباني سبق وقدم عرضًا قيمته 200 مليون يورو (215.50 مليون دولار) للحصول على خدماته، ولكنه رُفض في عام 2021.

في الصيف الماضي، كان مبابي على وشك الانتقال إلى ريال مدريد بعد انتهاء عقده السابق، قبل بدء نهائيات كأس العالم 2022 التي استضافتها قطر، ومن ثم، قرر فجأة تمديد عقده مع بطل فرنسا.

تطورت الأمور إلى الدرجة التي أدت إلى قيام رابطة الدوري الإسباني بتقديم شكوى رسمية ضد سان جيرمان للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) وسلطات الضرائب الفرنسية والجهات المختصة في الاتحاد الأوروبي، بناءً على تجديد النادي لعقد مبابي بأعلى قيمة في تاريخ كرة القدم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد