عدد أهداف ميسي مع الأندية والمنتخب +(مسيرة ميسي الكروية مع الأندية)

يعتبر ليونيل ميسي من أساطير كرة القدم في العصر الحديث فهو أحد أفضل لاعبي كرة القدم في جيله، وأسطورة نادي برشلونة السابق ويُصنّف أنه من بين الأفضل تاريخياً حيث تم ترشيحه عدة مرات لجائزة الكرة الذهبية وجائزة الأفضل، وفاز بهما وهو في عمر ال 22 عام.

الانطلاقة الأولى ل “ميسي”…
أنضم ميسي إلى برشلونة في سن الرابعة عشر ولعب في بدايته مع الفريق الثالث ولكنه سرعان ما أذهل الجميع في بدايته وتم تصعيده إلى الفريق الأول لبرشلونة وذلك في سن السادسة عشر ليخوض مسيرة كروية حافلة بالألقاب والجوائز.

كما إن البرغوث ميسي صنع مجد برشلونة منذ التحاقه بالفريق الأسباني كما أنه يعد من أفضل اللاعبين على مدار تاريخ برشلونة وذلك من وجهة نظر المحللين والنقاد والمحبين أيضًا.
لعب ميسي لبرشلونة لمدة 17 موسم، فقد انضم ميسي للكتلان وهو في سن صغير (14) سنة لفريق الأشبال(الفريق الثالث)، وكان في ذلك الوقت يعاني من نقص هرمون النمو، فقام نادي برشلونة بعلاجه وأصبح أسطورة للنادي ورمزها الأول طيلة فترته مع النادي.
والجدير بالذكر أن ميسي هو صاحب أكثر عدد من الأهداف في عام واحد، حيث سجل 91 هدفًا في عام 2012 رفقة ناديه برشلونة، وتمت مقارنة طريقة لعبه ومهاراته بمهارات مواطنه الراحل “مارادونا” والذي أعلن أن ميسي خليفته في الملعب.
ويتسائل محبي البرغوث الأرجنتيني “كم عدد أهداف ميسي مع نادي برشلونة”؟
طوال مشواره في الكامب نو، بلغ عدد أهداف ليونيل ميسي 672 في جميع البطولات التي خاضها البرغوث الأرجنتيني، أحرزهم خلال 778 مباراة وقدم خلالهم 303 تمريرات حاسمة.
العدد الأكبر من أهداف ميسي جاء في الدوري الإسباني بلا أدنى شك، حيث بلغ 474 هدفًا في 520 مباراة، وفاز بجائزة الهداف 8 مرات، وحمل الحذاء الذهبي 6 مرات.

عدد أهداف ميسي مع برشلونة خلال جميع البطولات…
وبالحديث عن أهداف ميسي في الدوري الأسباني فقد بلغت474 هدف وقدم 216 تمريرة حاسمة لزملائه في الفريق وذلك خلال 520 مباراة.
في بطولة كأس الملك سجل ميسي 56 هدف وصنع 36 تمريرة حاسمة لزملائه في الفريق وذلك خلال 80 مباراة.
بطولة السوبر الأسباني سجل 14 هدف وقدم 6 تمريرات حاسمة لزملائه وذلك خلال 20 مباراة.
في بطولة دوري أبطال أوربا سجل ميسي 151 هدف وصنع 41 تمريرة حاسمة لزملائه وذلك خلال122 مباراة.
في بطولة السوبر الأوربي سجل ميسي 3 أهداف وصنع 3 تمريرات حاسمة لزملائه وذلك خلال 4مبارايات.
ميسي مع نادي برشلونة

الانطلاقة الثانية في حياة ميسي…
بدأ باريس سان جيرمان التحرك من أجل ضم النجم الأرجنتيني “ليونيل ميسي”.
كانت هذه الأنباء المذهلة قد انتشرت بأن ميسي لن يبقى في «كامب نو»، وكانت هذه الأنباء بمثابة الصاعقة على عاشقي ميسى وبخاصة مشجعي ومحبي نادي برشلونة كما أن الطريقة التي تحرك بها مسؤولو باريس سان جيرمان تعكس مدى رغبة النادي في الحصول على خدمات «البرغوث الأرجنتيني».
ميسي ورحيله إلى باريس سان جيرمان
حيث اتصل المدير الرياضي لباريس سان جيرمان “ليوناردو”، مباشرة بوالد ميسي” خورخي”، ومحامي اللاعب، وانضم رئيس النادي الفرنسي “ناصر الخليفي”، إلى المحادثات في وقت لاحق من تلك الليلة.
والجدير بالذكر أنه من النادر أن يتدخل الخليفي في مثل هذه الأمور، لكنه فعل ذلك أيضًا في صفقة” نيمار” من برشلونة قبل أربع سنوات، كما أن وجوده هنا يعكس حجم هذه الخطوة بالنسبة لباريس سان جيرمان.
وأعلن ميسي، 34 عام، رحيله رَسْميّاً عن برشلونة النادي الوحيد الذي لعب له طوال مسيرته الكروية، بسبب عدم قدرة النادي على تحمل تعاقد جديد معه بسبب قواعد اللعب النظيف المالية في الدوري الإسباني.
وقال نجم الأرجنتين “أنتظر بفارغ الصبر بدء فصل جديد من مسيرتي في باريس. هناك انسجام تام بين طموحي وبين النادي وتطلعاته”.
ومن ثم وقع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عقدا لمدة عامين مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد الرحيل بشكل نهائى عن برشلونة الإسباني.
ارتدي ميسي القميص رقم 30، نفس الرقم الذي ارتداه في برشلونة في بداياته، بينما ظل نيمار برقمه المعتاد 10.
ميسي وانتقاله إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي
كم عدد أهداف ميسي مع باريس سان جيرمان؟
لعب ميسي 75 مباراة سجل خلالهم 32 هدف وقدم ميسي 34 تمريرة حاسمة لزملائه في النادي الباريس.

ثالث انطلاقة في مسيرة ميسي…
رحل ميسي عن صفوف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بعد حالة من السخط الجماهيري وصافرات الاستهجان عليه من قبل الجماهير الفرنسية ومضى عقده لمدة سنتين ونصف مع إنتر ميامي، مقابل 150 مليون دولار.
كما أن هذه القيمة المالية الإجمالية تتضمن راتب “ليو” ومكافأة التوقيع وحصة ملكية في النادي عند اعتزاله، ويعني ذلك أن النجم الأرجنتيني سيحصل على 50 مليون دولار على الأقل سنويا مع ناديه الجديد.
وأشار “سبورتيكو” إلى أنه من المتوقع أن يحصل ميسي كذلك على دخل آخر من الرعاة، خاصة من أديداس وأبل وفاناتيكس.
ميسي وناديه الحالي إنتر ميامي

كم عدد أهداف ميسي مع إنتر ميامي حتى وقتنا الحالي؟
لعب ميسي مع إنتر ميامى مبارتين فقط سجل خلالهما ٣ اهداف.

كم عدد أهداف ميسي مع الاندية التي لعب لها إلى وقتنا الحالي؟
سجل ميسي إلى وقتنا الحالي 716 هدف وذلك خلال 886 مباراة مع جميع الأندية التي لعب لها.

كم عدد أهداف ميسي مع الأرجنتين؟
بدأ ميسي مسيرته الدولية مع الأرجنتين قبل 18 عاما، خاض خلالها 195 مباراة ودية ورسمية سجل مع الأرجنتين بشكل عام 115هدف بكافة المباريات الودية والرسمية، وتوج بلقبي كوبا أمريكا وكأس العالم.

كم عدد الأهداف التي سجلها ميسي حتى الان مع الأندية والمنتخب ؟
وصل ميسي إلى 831 هدف على مدار مسيرته بشكل عام، رفقة الأندية والمنتخبات خلال 1081 مباراة.

كم عدد الكرات الذهبية التي حصل عليها ميسي؟
تمكن ميسي من الفوز بجائزة الكرة الذهبية 7 مرات.
ميسي وجائزة الكرة الذهبية

ميسي وتحقيقه لكأس العالم…
توج المنتخب الأرجنتيني بكأس العالم قطر 2022 للمرة الثالثة في تاريخ التانجو بعد الفوز في المباراة النهائية على حساب فرنسا بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بثلاثية لكل فريق.
كما عادل ليونيل ميسي رقم الفرنسي جاست فونتين بتسجيل 13 هدفا في صراع الهدافين التاريخيين للمونديال، فيما عادل كيليان مبابي الأسطورة البرازيلية بيليه بـ12 هدفا.

نبذة عن ليونيل ميسي…
هو ليونيل أندريس ميسي كوتشيتيني (مواليد 24 يونيو 1987) لاعب كرة قدم أرجنتيني يلعب مهاجمًا و‌قائدًا لنادي إنتر ميامي الأمريكي و‌منتخب الأرجنتين.
يُعتبر ميسي أفضل لاعب في العالم وينظر إليه الكثيرون على أنه أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم، وقد فاز ميسي بسبع جوائز من الكرة الذهبية.
هو صاحب الرقم القياسي بستة أحذية ذهبية أوروبية.
قضى معظم مسيرته الاحترافية مع برشلونة، حيث فاز بـ35 لقبًا مع النادي، بما في ذلك عشرة ألقاب في الدوري الإسباني، وأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، وسبعة ألقاب في كأس الملك.
يعتبر ميسي هدافًا وصانع ألعاب إبداعي، ويحمل الأرقام القياسية لأكثر عدد من الأهداف في الدوري الإسباني (474)، وأكثر لاعب سجل في موسم الدوري الإسباني وأي دوري أوروبي آخر (50)، وأكثر من سجل هاتريك في الدوري الإسباني (36) ودوري أبطال أوروبا (8)، وأكثر من مرر تمريرات حاسمة في الدوري الإسباني (192)، وأي دوري أوروبي آخر في موسم واحد (21) وأكثر من مرر تمريرات حاسمة في كوبا أمريكا (17).
قد سجل أكثر من 750 هدفًا رسميًّا مع النادي والمنتخب، وهو أكثر من سجل لنادٍ واحد.
ميسي مع ناديه الحالي إنتر ميامي


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد