عدد أهداف “كرستيانو رونالدو” منذ بداية مسيرته الكروية مع الأندية والمنتخب + (الأندية التي لعب لها كرستيانو رونالدو)

سنتناول في هذا المقال عدد الأهداف التي سجلها “كريستيانو رونالدو” في مسيرته الكروية حتى وقتنا الحالي مع مختلف الفرق التي لعب لها وعلى المستوى الدولي للنجم “كرستيانو رونالدو” مع منتخب البرتغال وسنتطرق إلى الأندية التي لعب لها “كرستيانو رونالدو”، والكرات الذهبية التي حققها الدون رونالدو خلال مسيرته الكروية…

لطالما كان هدف رونالدو الأول والأهم هو تحطيم الأرقام القياسية الموجودة وصنع أرقام خاصة به، ونجح في ذلك سواءً كان ذلك في دوري أبطال أوروبا أو الدوري الإسباني أو الإنجليزي أو أي بطولة خاضها الدون “رونالدو”، كما أنه أصبح علامة بارزة عند الحديث عن تفوق أي لاعب في الأندية التي ارتدى قميصها على مدار مسيرته.

كيف أصبح كرستيانو رونالدو الهداف التاريخي لكرة القدم مع الأندية والمنتخب؟

تجاوز “كريستيانو رونالدو” “جوزيف بيكان”الهداف التاريخي السابق لكرة القدم وكسر حاجز الـ800 هدف، وبالتالي أصبح” كرستيانو رونالدو” الهداف التاريخي لكرة القدم، كما استغل بطولة اليورو الأخيرة لينفرد بلقب الأكثر تسجيلًا على المستوى الدولي مع المنتخبات، حيث أن البرتغالي “رونالدو” كسر سجل “علي دائي” على الصعيد الدولي ولا يزال لديه القدرة على إحراز المزيد من الأهداف والمضي قدمًا في الصدارة مع ناديه الحالي النصر السعودي.
بدأت مسيرة كريستيانو رونالدو مع ماديرا لكن انطلاقته الحقيقة ظهرت رفقة مانشستر يونايتد بعد الرحيل إلى بطل الدوري الإنجليزي في عام 2003.

مسيرة “كرستيانو رونالدو” مع الاندية:
بدأ “كرستيانو رونالدو” مسيرته مع نادي” سبورتنغ لشبونة” البرتغالي وذلك بداية من عام 2002 إلى عام 2003.
سجل خلالها 5 أهدف وصنع 6 تمريرات حاسمة وذلك خلال 31 مباراة، ولم تكن مسيرة رونالدو مع سبورتينغ لشبونة طويلة، فبعد صعوده للفريق الأول خطفه مانشستر يونايتد عام 2003.

ثاني انطلاقة في تاريخ كرستيانو رونالدو…
انتقل كرستيانو رونالدو إلى نادي “مانشيستر يونايتد” الانجليزى وذلك بعدما خطف الانظار مع ناديه “سبورتنج لشبونة”، وكانت فترة رونالدو الأولى مع الشياطين الحمر “مان يونايتد” بين عامي 2003 إلى عام 2009 حيث صنع المجد والتاريخ مع فريقه دون أدنى شك وسجل 118 هدفًا وذلك خلال ٢٩٢ مباراة.

ثالث انطلاقة في حياة البرتغالي “كرستيانو رونالدو”…
كانت فترة رونالدو مع” مانشيستر يونايتد” تاريخية إلى أقصى مدى مما فتح باب التعاقدات أمام صاروخ ماديرا وصنع ذلك الصراع الكبير على ضم البرتغالي من جانب أندية العالم أجمع مما جعل القرش “بيريز” يقتنص هذه الصفقة، والتي تعد الأفضل في تاريخ نادي ريال مدريد من وجهة نظر المحللين والنقاد وكانت هذه الفترة بين عامي 2009 إلى عام 2018 حيث تعد هذه الفترة الأفضل في تاريخ رونالدو وكان “سانتياغو برنابيو” عنوانها الأبرز، ويتبلور ذلك عند معرفة أن البرتغالي سجل 450 هدفًا وصنع 131 تمريرة حاسمة لزملائه وذلك خلال 438 مباراة خاضها كرستيانو رونالدو بقميص “الميرنجي”.

رابع انطلاقة في حياة” كرستيانو رونالدو”…
انتقل “كرستيانو” إلى العجوز الإيطالى” يوفنتوس” في عام 2018 إلى عام 2021 وكانت قيمة انتقاله 100 مليون يورو في صفقة غير متوقعة من جانب محبين كرة القدم.
خاض كرستيانو رونالدو 134 مباراة مع نادي يوفنتوس سجل خلالهم 101 هدفا وصنع 22 تمريرة حاسمة لزملائه، والجدير بالذكر أن كرستيانو رونالدو لم يحقق هدف اليوفي بالتتويج بدوري أبطال أوروبا، لكنه ترك بصمته في أليانز ستاديوم.

خامس انطلاقة في حياة “كرستيانو رونالدو”…
عاد كرستيانو رونالدو مرة أخرى إلى نادي “مانشيستر يونايتد” الإنجليزي
فى صيف 2021 إلى عام 2022 سجل٢٧ هدف خلال ٥٢ مباراة خاضها “كرستيانو رونالدو” مع مانشيستر يونايتد، وتعد هذه الفترة هي الأسوا في تاريخ “كرستيانو رونالدو” حيث أتسمت هذه الفترة بالانتقادات والمشاكل الكثيرة وتذبذب المستوى.

سادس انطلاقة في حياة كرستيانو رونالدو…
انضم “كرستيانو رونالدو” إلى نادي “النصر السعودي” في شتاء 2023 وانتقل رونالدو البالغ من العمر 37 عاما، إلى النصر بموجب صفقة تاريخية بلغت قيمتها نحو 200 مليون دولار سنويا، وأعلن رونالدو في أول مؤتمر صحفي له بعد الانضمام للنصر: “كانت لدي العديد من الفرص للعب في أندية في أوروبا والبرازيل وأستراليا والولايات المتحدة وحتى في البرتغال… حاولت العديد من الأندية التعاقد معي”.
والجدير بالذكر أن انضمام”كرستيانو رونالدو ” إلى الدوري السعودي جاء بعد أن قام نادي “مانشيستر يونايتد” بفسخ عقده بالتراضي بين الطرفين، وفتح ذلك الباب إلى الكثير من النجوم العالمية مثل(كريم بنزيما-كانتي-أدوارد ميندي) للانتقال للدوري السعودي.
سجل “كرستيانو رونالدو” إلى وقتنا الحالي مع ناديه النصر السعودي 14 هدف، وصنع 2 تمريرة حاسمة لزملائه خلال 19 مباراة خاضها “كرستيانو رونالدو” مع الفريق.

كم عدد أهداف كرستيانو رونالدو مع جميع الاندية التي لعب لها؟
لعب كرستيانو رونالدو مع الأندية 969 مباراة سجل خلالهما 715 هدف وصنع 225 تمريرة حاسمة لزملائه في الفريق.

كم عدد أهداف رونالدو مع منتخب البرتغال؟
وفي كأس العالم للدون 8 أهداف في 22 مباراة موزعة على 5 مشاركات مختلفة آخرها المونديال الذي تمت استضافته من قبل قطر 2022.
خاض كرستيانو رونالدو 200 مباراة سجل خلالهما 123 هدف وصنع 43 تمريرة حاسمة لزملائه في المنتخب.

كم عدد الكرات الذهبية التي حققها كرستيانو رونالدو؟
وحقق رونالدو الجائزة مرة بقميص مانشستر يونايتد في فترته الأولى مع الفريق، ثم 4 مرات بقميص ريال مدريد الإسباني، بينما لم يتوج مطلقاً بها مع فريق يوفنتوس الذي مثله من 2018 إلى 2021.

الفائزون بالكرة الذهبية آخر 10 سنوات

2010 ليونيل ميسي

2011 ليونيل ميسي

2012 ليونيل ميسي

2013 كريستيانو رونالدو

2014 ليونيل ميسي

2015 ليونيل ميسي

2016 كريستيانو رونالدو

2017 كريستيانو رونالدو

2018 لوكا مودريتش

2019 ليونيل ميسي

2021 ليونيل ميسي

2022 كريم بنزيما

نبذة بسيطة عن “كرستيانو رونالدو”…
هو لاعب كرة قدم برتغالي يلعب كمهاجم مع نادي النصر السعودي في دوري المحترفين السعودي” روشن” وهو ‌قائد المنتخب البرتغالي.
يُعتبر “كرستيانو رونالدو ” من وجهة نظر المحللين والنقاد أحد أفضل اللاعبين في العالم، ويعتبره الكثيرون من أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم، كما حصل رونالدو على خمسة كرات ذهبية كأكثر لاعب أوروبي، وهو أول لاعب يفوز بأربعة أحذية ذهبية أوروبية.
فاز بـ 32 بطولة رسمية في مسيرته، من ضمنها سبعة ألقاب دوري، وخمسة ألقاب في دوري أبطال أوروبا ولقب واحد في بطولة أمم أوروبا ولقب البطولة الافتتاحية لدوري الأمم الأوروبية.
يحمل رونالدو الأرقام القياسية لأكثر عدد من المباريات (183) والأهداف (140) والصناعة (42) في تاريخ دوري أبطال أوروبا، وأكثر من سجل أهداف في كرة القدم الدولية (120)، والأكثر مشاركة دولية (197).
هو أحد اللاعبين القلائل الذين شاركوا في أكثر من 1100 مباراة رسمية في مسيرتهم وسجل أكثر من 800 هدف رسمي مع الأندية والمنتخب.
“كرستيانو رونالدو ” هو اللاعب الوحيد الذي سجل في خمس نُسخ لكأس العالم، والوحيد الذي شارك وسجل في خمس نسخ من كأس أمم أوروبا أيضا، وهو أكثر من شارك في مباريات البطولة (25 مباراة) والهداف التاريخي لها (14 هدفا).


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد