عاجل| للمرة الثالثة توالياً، تغيير ملعب نهائي دوري أبطال أوروبا ونقل المباراة الى باريس

قرر الإتحاد الأوروبي لكرة القدم تغيير الملعب الذي سيستضيف نهائي دوري أبطال أوروبا ليكون في فرنسا بدلاً من روسيا بسبب الصراع الروسي الأوكراني الذي اشتعل مؤخراً والذي يلوح بحدوث حرب ضروس في القريب العاجل، وكان من المفترض أن يستضيف ملعب سانت بطرسبرغ لقاء النهائي في مايو المقبل. 

وستقام المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في ملعب دو فرانس أو “ملعب فرنسا” الذي يقع في ضاحية سان دوني إحدى ضواحي العاصمة الفرنسية باريس، ووقع الاختيار على ملعب فرنسا بعدما نشرت بعض الصحف تقارير تؤكد نية الاتحاد الأوروبي إقامة المباراة في لندن حيث كان من المتوقع أن يستضيف النهائي ملعب ويمبلي في العاصمة الإنجليزية لندن. 

ويتسع ملعب فرنسا لأكثر من 81 ألف متفرج ويعتبر ملعب فرنسا هو الملعب الوطني الذي يحتضن المباريات المنزلية لمنتخب فرنسا لكرة القدم وللرغبي أيضاً، وسبق لملعب فرنسا استضافة نهائيات نسختي عام 2000 و2006 وبذلك يعتبر الملعب الثاني على مستوى فرنسا من حيث عدد المرات التي استضاف فيها نهائيات دوري الأبطال.

وسيقام نهائي دوري أبطال أوروبا في الثامن والعشرين من مايو المقبل ويتنافس 16 فريقاً للوصول للمباراة النهائية، يذكر أن تلك هي المرة الثالثة على التوالي التي يتم فيها تغيير ملعب النهائي لأسباب مختلفة والمرة الثانية توالياً التي يتم فيها تغيير ملعب كريستوفسكي. 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد