عاجل تعرف على كافة المعلومات الهامة عن “ميشيل برودوم” مدرب النادي الأهلي المتوقع!

إنتشرت العديد من الأخبار خلال الفترة القليلة الماضية التي تؤكد إقتراب المدرب البلجيكي ميشيل برودوم من تدريب نادي الأهلي المصري، وأكد تلك الأخبار وكيل أعمال المدرب الشهير التونسي رياض القلال في احد المداخلات الهاتفية مع برنامج حصاد الأسبوع الذي يذاع على قناة أون تي في، وفي هذا الموضوع سوف نتحدث عن أهم التفاصيل والمعلومات الخاصة بهذا المدرب.

ميشيل بورودوم مدرب الأهلي الجديد

أهم المعلومات عن مدرب الأهلي الجديد

معلومات شخصية عن ميشيل برودوم

هو مدرب بلجيكي الجنسية ومن موالد 24 يناير عام 1959 أي أنه يبلغ من العمر 57 عاماً، ومن مواليد بلدة أرلون ببجليكا، وكان يلعب في مركز حراسة المرمي مع فريق ستاندر دي لياج عندما كان يمارس كرة القدم كما انه لعب بعض المباريات في صفوف المنتخب البلجيكي، وقد أعتزل كرة القدم في عام 1999.

مسيرة ميشيل برودوم التدريبية

بدأ كمدرب لنادي ستاندر دي لياج في عام 2001، لكنه لم يستمر لفترة طويلة مع الفريق حيث ترك النادي في عام 2002 دون أن يحقق أي بطولات، ولكنه عاد لتدريب الفريق في عام 2006، وإستطاع أن يحقق لقب الدوري البلجيكي لأول مرة في تاريخ النادي عام 2007، وهو الأمر الذي يعتبر نقلة كبيرة في تاريخ هذا المدرب.

وقد حاولت العديد من الفرق الأوروبية إبرام عقد مع هذا المدرب من أجل تدريب فرقها بسبب الطفرة الكبيرة التي ظهرت معه في الفريق البلجيكي، ولكنه قرر بشكل مفاجئ تدريب نادي جينت البلجيكي، وقد حققه معه المركز الثالث في الدوري البلجيكي وبطولة كأس واحدة فقط.

وقد إنتقل المدرب البلجيكي إلى نادي الشباب السعودي في عام 2011، وقد حقق طفرة كبيرة جداً في أداء النادي الكبير، وإستطاع أن يحقق لقب الدوري السعودي دون أن يخسر الفريق أي مباراة خلال مشوارة الطويل، وهو الأمر الذي يعتبر رقم قياسي لهذا المدرب الرائع ولنادي الأهلي السعودي بالتأكيد.

البطولات التي حققها ميشيل برودوم

1- الدوري مع ستاندر دي لياج البلجيكي في عام 2007 لأول مرة في تاريخ النادي.
2- الكأس مع فريق جينت البلجيكي.
3- الحصول على الدوري السعودي مع فريق الشباب دون أي خسارة طوال مشوارة في الدوري عام 2011.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد