صور | ما هو سر اختيار اللون الأخضر الفاتح لكرات التنس

رياضة التنس من الرياضات المحببة للبعض منا، فهي واحدة من أكثر الرياضات شعبية حول العالم، ويقام لها بشكل دوري عدداً من البطولات في الكثير من الدول، ولعل أشهر من يلعبون هذه الرياضة، الروسية الجميلة ماريا شاربوفا، الأمريكية سيرينا ويليامز، والنجمة الفرنسية تتيانا جولوفين، والفتاة الهندية المسلمة سانيا ميزرا، والعديد من النجمات الأخريات.

أكثر ما يميز رياضة التنس هي الكرة الخاصة بها بشكلها المعهود، والذي ينحدر بين اللون الأصفر والأخضر، وهو في الغالب أخضر فاتح، أو ما يطلق عليه بالعامية، ليموني، ومنذ سنوات عديدة كان لونها مختلف عن ما هو الآن، فقد تطور لونها من مرور الزمن، ليس اللون فقط الذي تغير، ولكن الشكل، الحجم، والمواد المصنعة أيضاً.

بداية ظهور اللعبة كانت في القرون الوسطى بحسب بعض المواقع الرياضية، وكانت تسمى بالتنس الملكي، وكانت بداية ظهور اللعبة الحقيقية بعد التطورات التي طرأت عليها، في عام 1873، وكان يتم لعبها على أسطح عشبية صغيرة.

قديماً في عصر التنس الملكي، كانت كرات التنس ليس كما هي الآن، فقد كانت تصنع مواد لينة خفيفة، تساعد على تطايرها بعد دفعها بالمضرب، والآن أصبح تصنيعها مختلفاً بعض الشئ، حيث يتم استخدام مواد مطاطية في صناعتها، ويتم ملئ الكرة بغاز معين، ويسمى الغاز المضغوط.

كرة تنس

قبل تغيير لون كرة التنس، كانت سابقاً تصنع بلونين فقط، الأبيض والأسود، وكان ذلك بسبب لون أرضيات ملاعب التنس في ذلك الوقت، وبسبب لون العشب المستخدم في لعبة التنس، تم تغييرها للون الحالي حتى يستطيع اللاعب رؤيتها بشكل أوضح، وأيضاً حتى يستطيع المشاهد من خلال شاشات التلفزيون أن يروا الكرة بشكل أوضح.

كرة تنس

يذكر أن في حقبة من الزمن كان تم تغييرها إلى اللون البرتقالي، ولكنها لم تلقى الترحيب، ولم تساعد اللاعبين أيضاً، أو المشاهدين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد