صفقات نارية.. الدورى السعودى يستهدف نجوم العالم في كرة القدم

مع اقتراب الموسم الجديد، يتوقع أن يشهد الدوري السعودي المزيد من الأخبار المثيرة للاهتمام بشأن الصفقات المحتملة للفرق المشاركة؛ المملكة تهدف لجعل الدوري السعودي واحدًا من أقوى 5 دوريات في العالم، وذلك عن طريق استقطاب أفضل النجوم العالميين، وتحصل الأندية السعودية على دعم مالي رسمي ضخم من أجل إبرام تلك الصفقات.

يوجد العديد من اللاعبين العالميين الذين شاركوا في الدوري السعودي عبر السنين، بعضهم يشمل الأوروبيين مثل سفين كريستيانسين من الدنمارك وديفيد تريزيجيه من فرنسا وغيرهم.

نجوم كرة القدم المنضمين حديثا للدوري السعودي

– تعاقد نادي النصر مع كريستيانو رونالدو لمدة موسمين ونصف مقابل 200 مليون يورو سنويًا ” وذلك بعد فسخ تعاقده مع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

-أصبح النجم الفرنسي كريم بنزيما ثاني أكبر صفقة في تاريخ الدوري السعودي، وذلك بعد أن وقع لنادي الاتحاد لمدة 3 مواسم مقابل 100 مليون يورو في كل موسم.

 

اللاعب كريم بنزيمة وكريستيانو رونالدو
الاعب كريم بنزيمة وكريستيانو رونالدو

– جوفينكو: المهاجم الإيطالي الشهير الذي انضم حديثًا لنادي الهلال السعودي، قادمًا من نادي تورينو الإيطالي.

– عبدالرحيم جيدو: المهاجم المغربي الشهير والذي انضم حديثًا لنادي النصر السعودي، قادمًا من نادي الدحيل القطري.

– أندريه كاريلو: لاعب الوسط البرتغالي الشهير والذي انضم حديثًا لنادي الهلال السعودي، قادمًا من نادي بنفيكا البرتغالي.

– سباستيان جيوفينكو: لاعب الوسط الإيطالي الشهير والذي انضم حديثًا لنادي الشباب السعودي، قادمًا من نادي فيورنتينا الإيطالي.

– انضم اللاعب الأرجنتيني باولو دياز إلى نادي الهلال السعودي قادماً من نادي ريفر بليت الأرجنتيني في صفقة بلغت قيمتها 6.5 مليون يورو.

– تعاقد نادي النصر السعودي مع اللاعب المغربي نور الدين أمرابط قادماً من نادي ليغانيس الإسباني في صفقة قدرها 4 ملايين يورو.

– تم التعاقد مع اللاعب الروماني بديمير هولوشكو لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي في صفقة تبلغ قيمتها 8 ملايين يورو، حيث انضم إلى صفوف نادي الاتحاد السعودي.

– تعاقد نادي الشباب السعودي مع المهاجم الإنجليزي ريان بابل قادماً من نادي وست هام الإنجليزي في صفقة قيمتها 8 ملايين جنيه إسترليني.

– انتقل اللاعب المغربي عبد الرزاق حمد الله إلى نادي النصر السعودي قادماً من نادي النصر الإماراتي في صفقة بلغت قيمتها 12 مليون يورو.

– نادي الإتحاد السعودي تعاقد مع نجولو كانتي لمدة موسمين قادمًا من تشيلسي في صفقة انتقال حر.

 

الدورى السعودى يستهدف نجوم العالم في كرة القدم
الدورى السعودى يستهدف نجوم العالم في كرة القدم

 

صفقات الدورى السعودى للموسم الجديد

 

الجميع ينتظر الصفقة الأهم، وهي انضمام النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى صفوف فريق الهلال، بعدما قدم النادي السعودي عرضًا مغريًا لميسي للحصول على خدماته خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بعد رحيله عن باريس سان جيرمان مقابل 300 مليون يورو سنويًا، وبعرض لمدة موسمين ويفاضل ميسي بين العرض السعودى وعرض نادى انتر ميامى.

وهناك تقارير صحفية سعودية تؤكد دخول أهلي جدة في مفاوضات لضم مورينيو ورياض محرز.

ومن بين الأسماء التي ارتبطت بأندية الدوري السعودي مؤخراً، اللاعب البرازيلي دييجو كوستا والمطلوب من قبل عدة أندية، بما في ذلك النصر والاتحاد.

كما ترددت أيضاً أخبار عن اهتمام نادي الهلال باستعارة المهاجم الكوري الجنوبي هونغ مين سونغ المحترف في نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي.

كذلك، يوجد اهتمام من قبل نادي النصر بالتعاقد مع اللاعب السنغالي موسى نيانج الذي لعب الموسم الماضي في صفوف نادي ليفانتي الإسباني.

 

و قد يتم التعاقد مع اللاعب البلجيكي نيكولاس لومبيرتس الذي يلعب في صفوف فريق نوريش سيتي الإنجليزي.

وتحت رادار  الأندية السعودية لوكا مودريتش والحارس الفرنسي هوجو لوريس والإسباني سيرجيو راموس والأرجنتيني أنخيل دي ماريا.

 

بالإضافة إلى الفرنسي نجولو كانتي والبرازيلي روبرتو فيرمينو، والإسبانيين جوردي ألبا وسيرجيو بوسكيتس، والمصرى محمد صلاح لاعب ليفربول بول.

 

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن بعض الصفقات خلال الفترة القادمة بعد استكمال الفرق للاستعدادات للموسم الجديد.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد