صدمة لعشاق الفانتازي.. تأجيل جولة الدوري الإنجليزي بسبب الملكة إليزابيث

قررت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، تأجيل خوض الجولة السابعة من عمر البطولة، بعد وفاة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا، عن عمر ناهز 96 عامًا أمس الخميس.

شعار البريميرليج

وقالت رابطة البريميرليج في بيان رسمي نشر على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي تويتر “كعلامة احترام لصاحبة الجلالة الملكة إليزابيث الثانية، سيتم تأجيل مباريات الجولة السابعة في الدوري الإنجليزي الممتاز”.

وتابع البيان “في اجتماع صباح اليوم الجمعة، أشادت أندية الدوري الإنجليزي بجلالة الملكة إليزابيث الثانية”.

ونوه بيان رابطة البريميرليج “لتكريم حياتها الاستثنائية ومساهمتها في الأمة، وكدليل على الاحترام، سيتم تأجيل جولة الدوري الإنجليزي الممتاز”.

وقال ريتشارد ماسترز الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي الممتاز “نود أن نشيد نحن وأندية البريميرليج بخدمة صاحبة الجلالة الطويلة والثابتة لبلدنا، لقد كانت مصدر إلهام وتركت إرثًا لا يصدق بعد حياة من التفاني”.

ويتصدر نادي آرسنال، جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد مرور 6 جولات، برصيد 15 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن مانشستر سيتي وتوتنهام هوتسبير.

وورث تشارلز الثالث، عرش مملكة بريطانيا باعتباره الابن الأكبر للملكة إليزابيث الثانية، ويبلغ من العمر 73 عامًا.

وحسب معلومات مستمدة من موقع ويكيبديا الرسمي، ولدت الملكة إليزابيث الثانية في 21 أبريل/نيسان من عام 1926، وهي الملكة الدستورية لستة عشر دولة من مجمُوع ثلاثة وخمسين من دول الكومنولث التي ترأسها، كما ترأس أيضًا كنيسة إنجلترا.

ومنذ 6 فبراير من عام 1952 كانت الملكة إليزابيث الثانية، ملكة المملكة المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا، وهي رئيسة الكومنولث وملكة 12 دولة أصبحت مستقلة منذ انضمامها، وهي جامايكا، باربادوس، باهاماس، غرينادا، بابوا غينيا الجديدة، جزر سليمان، توفالو، سانت لوسيا، سانت فينسنت والغرينادين، بليز، أنتيغوا وباربودا، سانت كيتس ونيفيس.

ومن ضمن الزيارات التاريخية العديدة التي قامت بها الملكة إليزابيث الثانية والاجتماعات التي عقدتها، زيارة رسمية إلى جمهورية أيرلندا، وأول زيارة رسمية من الرئيس الأيرلندي إلى بريطانيا العظمى، بالإضافة إلى زيارات متبادلة من وإلى البابا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد