صحيفة إيطالية تُسرب وثيقة “الاحتيال الضريبي” بين رونالدو ويوفنتوس

كشفت تقارير صحفية إيطالية، اليوم الخميس، عن توصل نادي يوفنتوس ونجمه السابق كريستيانو رونالدو إلى اتفاق في 2020 من أجل تأجيل دفع 4 أشهر من راتب اللاعب البرتغالي.

صحيفة إيطالية تُسرب وثيقة "الاحتيال الضريبي" بين رونالدو ويوفنتوس

وبحسب ما أظهرته وثيقة نشرتها صحيفة “كوريري ديلا سيرا” الإيطالية الشهيرة، والتي تلزم نادي السيدة العجوز، المتهم بالاحتيال الضريبي، نظرًا لأنه لم يدرج المدفوعات في الميزانية السنوية المعتمدة.

تسريب وثيقة “الاحتيال الضريبي” بين رونالدو ويوفنتوس

وأخفى يوفنتوس، هذه الوثيقة، التي أطلق عليها في إيطاليا “الخطاب السري” الخاص بالهداف البرتغالي المخضرم، وهي وثيقة تكشف عن الاتفاق مع رونالدو، الذي وافق النادي على أن يدفع له 19.8 مليون يورو، وهو المبلغ المقابل لراتب 4 أشهر.

ومن جانبه قال يوفنتوس بأنه قد وافق على تخفيض رواتب لاعبيه لتخفيف وطأة الوضع الاقتصادي الناتج عن الجائحة، لكن مكتب المدعي العام اكتشف أن الاتفاقية لم تكن تنازلا عن الراتب، بل كانت تأجيلا لدفعه.

ولا يظهر هذا المبلغ في ميزانية تلك السنة المالية، لذلك يعتبره مكتب المدعي العام، جريمة احتيال ضريبي، علمًا بأنه قدوصادرت الشرطة المالية الإيطالية الوثيقة في 23 مارس 2022، بحسب “كوريري ديلا سيرا” خلال عملية تفتيش أجريت في مكاتب يوفنتوس، ولم يوقعها إلا المدير الرياضي الإيطالي آنذاك فابيو باراتيشي.

وتواصل الصحيفة الإيطالية الشهيرة الكشف عن المفاجآت، بعد أن أكد على التواصل مع العديد من لاعبي الفريق مثل الأرجنتيني باولو ديبالا والإيطالي جورجيو كيليني إلى نفس الاتفاق مع الفريق الأبيض والأسود.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد