شروط الفيفا لإقامة مباريات كأس العالم للأندية على ملعب “مدينة الملك عبد الله الرياضية”

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” شروط إقامة مباريات كأس العالم للأندية 2023 على ملعب “مدينة الملك عبد الله الرياضية” في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

كأس العالم للأندية - مصدر الصورة: CNN

حيث كشفت صحيفة “الرياضية” السعودية، أن الـ “فيفا” اشترط وجود منطقة للجماهير خارج “الجوهرة المشعة” بجوار البوابة رقم 6 وتتضمن شاشات تلفزيونية عملاقة لمشاهدة المباريات للمشجعين الذين لم يحصلوا على تذاكر.

وذكرت الصحيفة أيضًا أن الشروط تشمل إزالة بوابات الدخول التدرجية واستبدالها بأخرى تحتوي على قارئ للباركود، ونقل المقاعد الخاصة بوسائل الإعلام إلى الجزء العلوي من الملعب في الدور الخامس، بالإضافة إلى تخصيص مسار سهل للصحفيين للانتقال إلى منطقة الفلاش والميكس زون.

وأكدت لجنة “فيفا” على ضرورة إزالة المضمار في الرديف الرئيسي للملعب حيث ستجرى تدريبات نادي مانشستر سيتي الإنجليزي الذي سيلعب في كأس العالم للأندية من الدور نصف النهائي كبطل أوروبا، بالإضافة إلى تغيير الساعة الإلكترونية في الملعب واحتساء الطعام والشراب للشركات والعلامات التجارية العالمية.

ومن المقرر أن تستضيف جدة بطولة كأس العالم للأندية في ديسمبر المقبل بمشاركة فريق الاتحاد حامل لقب دوري روشن السعودي للمحترفين في الموسم الماضي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد