شركة بوما تعلن عن قمصان 5 منتخبات مشاركة في كأس العالم 2022 بالإضافة لقميص منتخب مصر

بدأت شركة بوما الألمانية المتخصصة في صناعة المعدات الرياضية وفي رعاية أقمصة أندية ومنتخبات كرة القدم الكشف عن أقمصة بعض المنتخبات لمنافسات كأس العالم 2022 في قطر، كشفت شركة بوما الستار عن أقمصة بعض المنتخبات المشاركة في المونديال وعن أخرى غير مشاركة ومن المتوقع أن يتم استخدام هذه الأقمصة حتى عام 2023 حيث ستستخدمها بعض المنتخبات في منافسات تصفيات كأس الأمم الأفريقية وستلعب بها في حال تأهلها أيضاً. 

  • شركة بوما: 

تعد شركة بوما إحدى أبرز الشركات الرياضية الرائدة والتي تشتهر برعايتها لعدد من المنتخبات والأندية الرياضية في مختلف أنحاء العالم وليس في عالم كرة القدم فقط فالشركة ترتبط بعقود رعاية لأندية ومؤسسات رياضية أخرى في رياضات متنوعة، على الصعيد الكروي ترتبط الشركة بعقود رعاية لأندية كبرى مثل أندية أرسنال ومانشستر سيتي الإنجليزيين وبروسيا دورتموند الألماني وفالنسيا الاسباني وميلان الإيطالي وبالميراس البرازيلي، أما على مستوى المنتخبات فتقوم الشركة الألمانية بتصميم قمصان منتخبات كل من إيطاليا والأوروغواي والمغرب ومصر وسويسرا وصربيا والسنغال، تعتمد الشركة في خطتها التسويقية على التعاقد مع بعض اللاعبين البارزين وعلى رأسهم البرازيلي نيمار لاعب باريس سان جيرمان والفرنسيان كينغسلي كومان وأنطوان جريزمان لاعبا بايرن ميونخ وأتلتيكو مدريد بالإضافة للأوريغوياني سواريز لاعب أتلتيكو مدريد السابق.

  • قمصان بوما الجديدة للمنتخبات لكاس العالم: 

أعلن الحساب الرسمي للشركة على تويتر عن قمصان منتخبات كل من غانا ومصر والسنغال والمغرب وسويسرا وآيسلندا وإيطاليا وأوروغواي، تأهلت منتخبات كل من الأوروغواي وغانا والسنغال والمغرب وسويسرا لمنافسات كأس العالم فيما ستشارك بقية المنتخبات بهذه القمصان في منافسات أخرى، إليك أبرز ما أعلنت بوما عنه. 

  • 1. قميص منتخب إيطاليا: 

حمل الألوان الاعتيادية للمنتخب الإيطالي لكن بدرجات مختلفة، يظهر قميص المنتخب الإيطالي باللونين الأزرق الغامق والأزرق الفاتح وتختلف الدرجات في جانبي القميص من الأعلى والأسفل وتظهر أسماء اللاعبين وأرقامهم باللون الذهبي مثل قميص الأزوري في كاس العالم 2006، على الرغم من عدم تأهل المنتخب الإيطالي لكاس العالم 2022 سيشارك بطل أوروبا بالقميص في منافسات دوري الأمم وفي مشاركته اليوم في كاس الأبطال أمام منتخب الأرجنتين. 

  • 2. قميص منتخب مصر: 

لن يشارك المنتخب المصري في كاس العالم 2022 لكنه سيخوض تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 بهذا القميص وسيشارك به أيضاً بالبطولة في حال تأهله، حمل القميص اللون الأحمر مع بعض الخطوط السوداء الرفيعة الرأسية في منتصفه، لم تكشف الشركة الراعية عن الخط الذي سيكون موجوداً في مقدمة ومؤخرة القميص والذي ستكتب به أسماء اللاعبين. 

  • 3. قميص منتخب المغرب: 

جاء قميص المنتخب المغربي شبيهاً الى حد كبير بالقميص الذي كان المنتخب يرتديه في حقبة التسعينات وبالتحديد القميص الذي شارك به المنتخب في مونديال 98 بفرنسا، حمل القميص اللون الأحمر ومعه شريط عريض أفقي باللون الأخضر في منطقة الصدر. 

  • 4. قميص منتخب أوروغواي: 

لم يكن هناك أي جديد في تصميم قميص المنتخب الأوروغوياني، جاء القميص باللون السماوي وظهر شعار بوما باللون الذهبي وهو شبيه بقميص المنتخب الأخير الذي ظهر به في منافسات كوبا أمريكا وفي تصفيات كاس العالم، يظهر القميص هذه المرة فضفاضاً وواسعاً قليلاً مقارنة بالأقمصة الأخرى التي ظهر بها المنتخب الأوروغوياني في مناسبات أخرى مثل كاس العالم 2014 حيث ظهر المنتخب بقميص أشبه بالملابس الداخلية وكان ضيقاً جداً، عموماً تشتهر شركة بوما بالقمصان الضيقة وقد ظهرت منتخبات أوروغواي والجزائر وسويسرا وإيطاليا وغانا في كأس العالم 2014 بقمصان ضيقة للغاية ابتكرتها الشركة. 

  • 5. قميص منتخب السنغال: 

جاء قميص أسود التيرانجا باللون الأبيض مع شكل هندسي يحمل ألوان العلم السنغالي في منطقة الصدر، سيخوض أسود التيرانجا مباراة كأس العالم الافتتاحية أمام هولندا بهذا القميص.

  • 6. قميص منتخب غانا: 

جاء قميص منتخب غانا بألوانه الاعتيادية وبتصميمه الاعتيادي، جاء القميص باللون الأبيض وحملت نهايات الأكمام ألوان علم غانا الأحمر والأصفر والأخضر بالإضافة لوجود النجمة السوداء الكبيرة في منتصف الصدر. 

  • 7. قميص منتخب سويسرا: 

جاء قميص منتخب الساعات كما يشتهر باللون الأحمر مع وجود خطوط بيضاء أفقية رفيعة من أعلى الكتفين وحتى منتصف منطقة الصدر، يحمل القميص في منطقة الصدر ثلاث شعارات الأول لشركة بوما في المنتصف والآخر للمنتخب على اليسار والثالث هو علم سويسرا ذا الشكل المربع في اليمين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد