شاهد بالصور ملعب كرة القدم العائم في سنغافورة تحفة فنية

الجميع بلا استثناء يعرف ملاعب كرة القدم والأغلبية لعب فيها أو على الأقل شاهدها على الحقيقة أو على شاشات التلفاز ونعلم أن ملاعب كرة القدم تكون على الأرض ويتم الابداع فيها بعدة طرق مختلفة حيث أن كرة القدم أصبحت استثمار أكثر منها لعبة وهو ما يدفع الدول لبناء ملاعب كبيرة ومتميزه لكن هل سبق أن رأيت ملعبا على الماء؟ هذا الملعب موجود في سنغافورة  ويقع في خليج مارينا ويعد هذا الملعب أول ملعب عائم على سطح الماء يبكتره الانسان ..!

ويقع هذا الملعب بسنغافرة في منطقة خزان وتحديدا في خليج مارينا ويصل طول الملعب الي 120 متر وهو ما يجعله أكبر من ملاعب كرة القدم الأخرى بينما يبلغ عرض الملعب 83 مترا وهو أيضاً أكبر من عرض الملاعب الأخرى وتمت صناعة الملعب بالكامل من مادة الفولاذ حتى يستطيع تحمل أكثر من 1070 طنا  ويتحمل هذا الملعب 9 ألاف شخص على الماء وله بقية أخرى غير طافية على الماء تسع ل30 ألف مشجع.

تم افتتاح الملعب عا 2011 واستغرق بناء الملعب مدة 13 شهرا فقط حتى أصبح جاهزا وتم تزويد الملعب بعدد كبير من شاشات العرض الليلية  وعدد كبير من اجهزة الاضاءة ومن المعروف أن دولة سنغافرة تعتبر كلها ميناء عائم على الماء لذا فهم يقومون بعمل أغلب مشاريعهم العملاقة على الماء  ويقوم عدد كبير من السياح بزيارة هذا الملعب لمشاهدة المباريات التي تقام عليها.

1111 2222 3333 5555 6666 7777


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد