سوزا أو موليكا.. من مهاجم الأهلي القادم؟

تسعى إدارة الأهلي لتلبية طلبات مارسيل كولر بموسم الانتقالات الحالي، ومن أهم المراكز التي يريد المدير الفني السويسري دعمها هي مركز المهاجم.

أزمة من يناير

منذ يناير السابق كان طلب مارسيل كولر الأول هو شراء مهاجم، فتحركت الإدارة وأنهت التعاقد وقتها مع يعقوبو مهاجم أفريقي يلعب بالبرتغال لكن فشلت الصفقة باللحظات الأخيرة بعد فشله باجتياز الاختبار الطبي.

بعد انهيار صفقة عزيز يعقوبو، تحرك الأهلي نحو الأهداف الأخرى بالقائمة المختصرة التي وضعها مارسيل كولر وفقًا لرؤيته لدعم المنظومة الهجومية، لكن فشلت كل المحاولات لأسباب مختلفة.

فشل التعاقد مع جان فيليب كاراسو مهاجم ساحل العاج وسانت ايتيان الفرنسي وقتها، لرغبته باستكمال مسيرته داخل قارة أوروبا، أما علي ساماتا بسبب المغالاة براتبه، لتنحصر الأسماء حول موليكا وسوزا.

موليكا وسوزا

بدأت مفاوضات الأهلي مع موليكا وسوزا من يناير السابق، وشهدت تقلبات كثيرة، أبرزها رغم موافقة موليكا على كل البنود الشخصية مع أمير توفيق مدير التعاقدات للنادي الأهلي إلا أن تعنت بشكتاش التركي وعدم التنازل عن مبلغ 5 ميلون يورو كثمن لإتمام الصفقة جعلها تبدو مستحيلة، أما جوستافو دي سوزا المهاجم البرازيلي الذي جاء كمحاولة أخيرة طلبها كولر قبل غلق نافذة انتقالات الشتاء كادت ستتم لولا طلب وكيله لعمولة كبيرة وتدخل برونو سافيو لعرقلة انضمامه بعد أن تواصل معه لمعرفة الأجواء بمصر وداخل الأهلي حسب ما أثير بالأعلام وقتها.

نافذة انتقالات الصيف

بعد حسم الأهلي للقب دوري أبطال أفريقيا والدوري المصري، عادت إدارة الأهلي بقيادة أمير توفيق للتحرك مجددًا لتلبية طلبات كولر لدعم الفريق التي على رأسها مركز المهاجم.

فتح الأهلي خطوط اتصال بينه وبين سوزا، ليتفق معه على كل البنود الشخصية ثم أرسل عرض لجونيوك لينهي معه كل التفاصيل التي تخص الانتقال لكن لم يعلن الأهلي رسميًا عن ضمه.

على الجانب الأخر يحاول الأهلي مرة أخيرة مع جاكسون موليكا قبل الانتهاء من صفقة سوزا والإعلان عنها، على أمل تخفيض نادي بشكتاش التركي لطلباته المادية.

برغم أن كل المؤشرات تميل إلى اقتراب جوستافو سوزا لدعم هجوم الأهلي ولكن علينا الانتظار لرد النادي التركي الذي سيصل خلال أيام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد