ساديو ماني وراء استبعاد محمود البنا من تحكيم مباريات أمم إفريقيا القادمة

قررت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، استبعاد الحكم الدولي المصري محمود البنا من تحكيم باقي مباريات بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، الجارية الآن بكوت ديفوار والتي تشهد انطلاق مباريات دور الثمانية غدا السبت 3 فبراير.

توجيه اللوم واستبعاد محمود البنا من تحكيم باقي المباريات بأمم إفريقيا

ومع قرار الاستبعاد من تحكيم المباريات قامت لجنة الحكام بتوجيه اللوم إلى الحكم المصري محمود البنا، والسبب في ذلك يعود إلى خطأ البنا بعدم استدعاء حكم مباراة منتخبي السنغال وكوت ديفوار الأخيرة في دور ال 16، حيث قام ساديو ماني نجم السنغال بتدخل قوي وعنيف على لاعب كوت ديفوار.

ساديو ماني وراء استبعاد محمود البنا من تحكيم مباريات أمم إفريقيا

وهي المباراة التي كان محمود البنا خلالها هو الحكم المسؤول عن تقنية الفيديو “var”، بمباراة السنغال وكوت ديفوار في دور ال 16 من بطولة كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023، والتي شهدت إقصاء كوت ديفوار البلد المضيف لحامل اللقب السنغال، بضربات الترجيح عقب انتهاء شوطي المباراة والوقت الإضافي بالتعادل بهدف لكل فريق.

تدخل عنيف والحكم يكتفي بالإنذار

وقام ساديو ماني لاعب منتخب السنغال بالدخول بقوة في قدم لاعب منتخب كوت ديفوار، وهو خطأ كان سيتوجب من الدولي محمود البنا حكم الفار استدعاء حكم الساحة خلال اللقاء للنظر في هذه اللعبة واتخاذ القرار المناسب حيالها، وهو ما لم لم يحدث.

تدخل عنيف من ساديو ماني على لاعب كوت ديفوار وتقنية الفيديو لا تستدعي الحكم

وبسبب ذلك الخطأ وتلك اللعبة قررت لجنة الحكام الرئيسية، استبعاد البنا من باقي مباريات بطولة كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد