رونالدو بعد الثلاثين يحرز أهدافا أكثر مما أحرزه عدد من أساطير كرة القدم عبر تاريخهم

حقق كريستيانو رونالدو قائد النصر السعودي، رقم مميز جديد بتسجيله 400 هدف في كل البطولات بعد بلوغه سن الثلاثين، وبهذا الإنجاز الفريد يؤكد رونالدو أن العمر مجرد رقم وأنه ما زال يحافظ على قدراته الهجومية المذهلة.

رونالدو سجل هدفه رقم 400 في مباراة فريقه ضد الخليج

حيث شهدت الجولة الثانية عشرة من منافسات الدوري السعودي لكرة القدم السبت الماضي، تسجيل رونالدو هدف رائع في الدقيقة 26 بتصويبة صاروخية في شباك الخليج، وبهذا الهدف ارتفعت حصيلة رونالدو في الموسم الحالي إلى 12 هدفا متصدرا قائمة الهدافين.

ومنذ انضمامه إلى النصر السعودي في يناير الماضي، سجل رونالدو 35 هدفا في 41 مباراة بكل البطولات، وبذلك وصل إجمالي أهدافه منذ بلوغه سن الثلاثين مع كل الأندية إلى 400 هدف بالإضافة إلى صناعته 91 هدفا لزملائه في 475 مباراة لعبها.

كريستيانو رونالدو أسطورة كرة القدم – مصدر الصورة جوجل

 

حصيلته بعد الثلاثين تتجاوز حصيلة تاريخ العديد من أساطير كرة القدم

قد تمكن رونالدو من تجاوز العديد من أساطير كرة القدم في تسجيل الأهداف بعد سن الثلاثين، فقد تفوق على ديديه دروجبا الذي سجل 367 هدفا، وواين روني الذي سجل 360 هدفا، وفالكاو الذي سجل 339 هدفا، وروبن فان بيرسي الذي سجل 322 هدفا على مدار مسيرتهم.

يجدر بالذكر أيضا أن رونالدو سجل 463 هدفا قبل بلوغه سن الثلاثين، مما يبرهن على تراجع العمر كعامل قيودي في قدراته الهجومية وقدرته على الحفاظ على مستواه المميز.

المزيد من الأرقام المميزة للأسطورة رونالدو

كما حقق كريستيانو رونالدو العديد من الأرقام القياسية المذهلة خلال مسيرته في كرة القدم، إليكم بعض من هذه الأرقام:

  1. أكثر لاعب يسجل أهدافا في دوري أبطال أوروبا: رونالدو يحمل الرقم القياسي لأكثر لاعب يسجل أهدافا في دوري أبطال أوروبا على مر التاريخ، سجل رونالدو 140 هدفا في البطولة مع فرق مانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس.
  2. ثاني أكثر لاعب يفوز بجائزة الكرة الذهبية: رونالدو حاز على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم خمس مرات، بعد الأرجنتيني ليونيل ميسي الحاصل على اللقب سبع مرات، حصل رونالدو على الجائزة في عام 2008 مع مانشستر يونايتد، وفي عام 2013،2014،2016، و2017 مع ريال مدريد.

4. أكثر لاعب يسجل أهدافا في موسم واحد في أبطال أوروبا: في موسم 2013-2014، سجل رونالدو 17 هدفا في دوري أبطال أوروبا، وهو رقم قياسي في المسابقة لعدد الأهداف التي يتم تسجيلها في موسم واحد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد