رسميًا| موعد وملعب مباراة الأهلي والزمالك في السوبر المصري “المواجهة المرتقبة”

أعلن مجلس أبو ظبي الرياضي بشكل رسمي عن الملعب الذي سيستضيف مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر المصري لموسم 2021-2022.

 

يتقابل الفريق الحامل للقب الدوري المصري للموسم الماضي، نادي الزمالك، مع فريق الأهلي، الذي توج بلقب الكأس على حساب نادي بيراميدز، ليلتقي الفريقان في بطولة كأس السوبر المصري، والذي يعد حدثاً رياضياً مهماً ومرتقباً بين عشاق كرة القدم في مصر وخارجها.

 

وتُقام المباراة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بناءً على مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين مجلس أبوظبي الرياضي والاتحاد المصري لكرة القدم، والتي تشمل استضافة كأس السوبر المصري مرتين على التوالي.

أخر مواجهة بين الفريقين في كأس السوبر المصري

حيث تم استضافة النسخة الماضية من الكأس في أكتوبر 2022، بملعب هزاع بن زايد في مدينة العين، وفاز فيها فريق الأهلي بنتيجة 2-0، وسط أجواء احتفالية بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيس العلاقات الإماراتية المصرية.

استمتع بمشاهدة أهداف هذه المواجهة، بتعليق الرائع فارس عوض.

كرة زيزو في العارضة

ببراعة من الشناوي يتصدى لهذه الكرة

ملعب مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر المصري

 

تم اتخاذ قرار بإقامة المباراة بين الفريقين الأهلي والزمالك، على أرضية ملعب محمد بن زايد، الذي يقع في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، ويأتي هذا القرار بعد دراسة وتقييم العديد من الخيارات المتاحة، وتحديداً بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة السابقة من كأس السوبر المصري التي أقيمت في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويتوقع أن يشهد الملعب حضوراً جماهيرياً كبيراً من محبي كرة القدم في الإمارات والمنطقة العربية بأكملها.

 

موعد مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر المصري

 

وستقام المباراة مساء يوم الجمعة الموافق 5 مايو 2023 في استاد محمد بن زايد بالعاصمة أبوظبي، الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت الإمارات، والسابعة والنصف بتوقيت مصر.

 

تاريخ مباريات كأس السوبر المصري في الإمارات

  1. أولها يعود إلى عام 2015 حيث أقيمت المباراة الأولى بين الأهلي والزمالك في استاد هزاع بن زايد، وانتهت بفوز الأهلي بنتيجة 3/2.
  2. وفي عام 2017، احتضن استاد محمد بن زايد المباراة الثانية للسوبر بين الفريقين، وتوج الزمالك بلقب البطولة بعد الفوز في ركلات الترجيح بنتيجة 3/1.

     

  3. وفي يناير 2018، أقيمت المباراة الثالثة للسوبر في استاد هزاع بن زايد بين الأهلي والمصري، وفاز الأحمر حينها بهدف وحيد.

     

  4. وفي فبراير 2020، استضاف ملعب محمد بن زايد كأس السوبر بين الأهلي والزمالك، وفاز الأخير فيها بركلات الترجيح بنتيجة 4/3.

     

  5. وفي أكتوبر 2022، شهد استاد هزاع بن زايد بالعين مباراة السوبر الرابعة بين الزمالك والأهلي، وفاز فيها الأحمر بهدفين نظيفين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد