رسميًا.. بوكيتينو مدربًا لنادي تشيلسي بعد رحيل لامبارد

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي، اليوم الإثنين، تعيين الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، مدربا جديدا للفريق في الموسم الجديد 2023-2024، بعد رحيل المدرب المؤقت فرانك لامبارد.

بوكيتينو

بوكيتينو

ويمتلك ماوريسيو بوكيتينو، البالغ من العمر 51 عاما، خبرة كبيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سبق له تدريب نادي توتنهام هوتسبير.

كما خاض تجربة مثيرة مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

وقال نادي تشيلسي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر “يسر نادي تشيلسي لكرة القدم، إعلان ماوريسيو بوكيتينو مدربًا جديدًا للنادي”.

وعانى نادي تشيلسي من تغيير المدربين خلال الموسم المنصرم 2022-2023، حيث بدأ الموسم مع المدرب الألماني توماس توخيل، لكن مع تعثر النتائج، جرت إقالة المدير الفني، مع تعيين جراهام بوتر.

وأقال تشيلسي، جراهام بوتر، مع استقدام أسطورة النادي فرانك لامبارد لتديب البلوز بشكل مؤقت حتى نهاية الموسم الحالي.

وتعادل تشيلسي أمس الأحد في الجولة الأخيرة من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز مع نيوكاسل يونايتد بنتيجة 1-1.

وأنهى تشيلسي، مع مالكه الجديد تود بويلي، سباق الدوري الإنجليزي الممتاز، في المركز الثاني عشر (12) برصيد 44 نقطة، بعد خوض 38 مباراة، بواقع الفوز في 11 مباراة، والتعادل في 11 مواجهة، والخسارة في 16 مباراة، وسجل لاعبو الفريق 38 هدفا مقابل استقبال 47 هدفا.

كما بلغ نادي تشيلسي، ربع نهائي منافسات دوري أبطال أوروبا، بعد إقصاء بوروسيا دورتموند من دور الـ 16، لكنه خرج على يد ريال مدريد الإسباني في دور الثمانية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.