رحيل كابتن هنري ميشال المدرب السابق للمنتخبات العربية والفرنسية في الـ 70 من عمره

رحل المدرب البارع السابق لمنتخب فرنسا “هنري ميشال” في عمر يقارب السبعين عام، يذكر أن اللاعب والمدرب السابق لمنتخب فرنسا قد مر بتجربة طويلة جداً مع المنتخب الفرنسي ومنتخبات وأندية كثيرة ومتعددة عربية وإفريقية.

هنري ميشال مدرب المنتخب الفرنسي السابق

وفاة هنري ميشال

هنري ميشال

فاز هنري ميشال أيضاً مع المنتخب الفرنسي بميدالية ذهبية خلال ممارسة الألعاب الأولمبية في مدينة لوس أنجلوس في عام 1984، ثم توفي النجم “هنري ميشال” المدرب السابق لدى منتخب فرنسا (1984_1988) في سن ال70 تبعا بما أعلن الاتحاد الوطني للاعبين المحترفين في يوم الثلاثاء عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وقال الاتحاد أيضاً في تغريدة عبر تويتر” هنري ميشال” فارقنا هذا الصباح حيث وصفه بصرح كرة القدم الفرنسية” ووجه أيضاً الاتحاد الفرنسي ” اصدق وخالص التعازي إلى عائلة وأقارب المدرب الناجح الذي قام بقيادة منتخب بلاده الأوليمبي إلى الفوز والحصول على العاب الميداليات الذهبية في لوس أنجلوس سنة 1984 فور فوزه في مباراة النهائي ضد منتخب البرازيل.

كما وقد امضي مسيرته “هنري ميشيل “المدرب الناجح لمنتخب فرنسا كلاعب لدي فريق نانت حيث قام بالدفاع عن ألوانه في 531 مباراة ما بين عام 1966_1982 وسجل خلال هذه الفترة 81 هدفا، ولعب مع المنتخب الفرنسي 58 مباراة ما بين عام 1967_1980 قام بتسجيل 4 أهداف فيها.

يذكر أن “هنري ميشال” بعد أن اعتزل اللعب إلى تدريب اللاعبين بالمنتخب وقام بالإشراف على المنتخب دون 21 عام تقريبا من بين1982_1984، ثم تولى فيما بعدها مهمة تدريب المنتخب الفرنسي الأول وقائده إلى أن وصل الي نصف نهائي مونديال 1986 في المكسيك، ولكنه للأسف فشل في طريق التأهل إلى كأس اوروبا 1988 واخيرا قد انتهت واسفرت مهمته مع المنتخب الفرنسي بعد ما تعادل 1-1 مع منتخب قبرص المتواضعة في التصفيات المؤهلة والقائدة إلى نهائي مونديال 1990.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد