رامي السبيعي يحقق المركز الثاني في بطولة مستر أوليمبيا٢٠١٧

أعلن فوز النجم المصري رامي السبيعي بالمركز الثانى، في بطولة مستر أوليمبيا٢٠١٧ لكمال الأجسام التي أقيمت بأمريكا، وهى أكبر بطولة للمحترفين لكمال الأجسام، ولد السبيعي بمركز البرلس محافظة كفرالشيخ، في السادس عشر من سبتمبر١٩٨٤، ويزن ١٤٧كجم وطوله ١٧٨سم.

بداية رامي السبيعي

تخرج السبيعي من معهد الخدمة الاجتماعية بكفرالشيخ، وعمل سماكا مع أسرته، وكان شغوفا بالرياضة منذ صغره، وكان يحلم بتحقيق البطولات والأنجازات، وكان يتدرب بصالة ببلطيم، وحقق شهرة كبيرة، ولكن من أجل لقمة العيش سافر إلى الكويت ليعمل في تجارة الأسماك، ومنذ سفرة إلى الكويت كانت بداية شهرته.

بداية شهرته

رغم سفره لم يتخلى السبيعي عن حلمه، ومع عمله من أجل لقمة العيش، جاءته الفرصة ليعمل مدربا بأحد الصالات ولكن براتب أقل من تجارة الأسماك، إلا أنه وافق من أجل التدرب في الصالة.

عندما شاهده مالك الصالة، لاحظ تقدمه وتطور مستواه، فقرر أن يضمه لفريقه، واستطاع الفوز بالمركز الأول في مسابقة الكأس الذهبية عام ٢٠١٢ بالكويت، ومن هنا توالت إنجازاته.

إنجازات السبيعي

كانت البداية الكأس الذهبية بالكويت٢٠١٢، وفي نفس العام المركز الأول في بطولة أوليمبيا للهواة.
حقق المركز الثامن في بطولة مستر أوليمبيا٢٠١٣، السابع في نفس المسابقة ٢٠١٤، واستطاع تحقيق المركز الأول في بطولة نيويورك للمحترفين٢٠١٤، الخامس في مستر أوليمبيا٢٠١٥، الرابع في مستر أوليمبيا٢٠١٦، والمركز الثانى لهذا العام ٢٠١٧.

 بدايةمستر أوليمبيا

انطلقت أول نسخه من البطولة عام ١٩٦٥، عندما كان يطمح جو ويدر بتكريم أصدقائه المحبين لكمال الأجسام.

وتمكن من إقامة بطولة كبرى، تجمع محبى اللعبة، ويحصد الفائز لقبا.

أبطال مستر أوليمبيا

منذ انطلاق البطولة في نسختها الأولى والثانية لعامى ١٩٦٥، ١٩٦٦، استطاع الأمريكى لارى سكوت إحراز اللقب.

وجاء من بعده الكوبى لارى سكوت من إحراز اللقب للأعوام١٩٦٧، ١٩٦٨، ١٩٦٩.

بينما جاء النجم ارنولد شوارزنيجر ليحصد اللقب ١٩٧٠،١٩٧١،١٩٧٢،١٩٧٣،١٩٧٤،١٩٧٥، ويذكر أنه قبل مشاركته توقع له الجميع مستقبل كبير في اللعبة، نظرا لقوة بنيته وضخامة جسمة.

وترك النجم اللعبة وتفرغ للتمثيل ليصبح نجما مشهورا واستطاع أن يصبح نجم السينما الاول، وترك المنافسة على البطولة لمن هم جدد من بعده.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد