رئيس نادي سباهان يهاجم إدارة الاتحاد ويطالب بمعاقبة العميد | «مخالف للمبادئ»

فتح محمد رضا ساكت، رئيس نادي سباهان أصفهان الإيراني، نيران هجومه على إدارة نادي الاتحاد، بعد أحداث مباراة الأمس التي كانت من المقرر أن تجمع بين الفريقين على ملعب نقش جهان في إيران.

محمد رضا ساكت رئيس نادي سباهان أصفهان - المصدر: صحيفة إيسينا الإيرانية

وقرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلغاء مباراة الاتحاد وسباهان بسبب تواجد مجسمات لـ تمثال قاسم سليماني، قائد الحرس الثوري الإيراني السابق، والتي اعتبرها نادي اتحاد جدة خلطًا للسياسة بالرياضة، وهو ما يخالف قوانين الفيفا.

رئيس سباهان: مطالب الاتحاد غير مقبولة ومخالفة للمبادئ

وخرج محمد رضا ساكت بتصريحات اليوم الثلاثاء نقلتها وسائل الإعلام الإيرانية، قائلًا: “مطالب نادي الاتحاد التي نقلها لنا مراقب المباراة خارجة عن التقاليد الرياضية ومخالفة للمبادئ المعتادة”.

وأكد ساكت بأنه سيقوم بالتقدم بشكوى رسمية للاتحاد الآسيوي ضد الاتحاد، باعتبار العميد منسحبًا من المباراة وبالتالي احتساب النقاط لسباهان.

الهلال يواجه مصير الاتحاد في إيران

وفي سياق آخر، يلتقي فريق نادي الهلال بنظيره نساجي مازادران الإيراني، اليوم الثلاثاء في تمام السابعة مساءً على ملعب آزادي، في إطار مباريات الجولة الثانية بدور المجموعات.

وفوجئت بعثة الهلال بانتشار صور قاسم سليماني على الطرق المؤدية لملعب آزادي الذي يحتضن المباراة، في لافتة تعلن خلالها الدولة الإيرانية تبنيها لخلط السياسة بكرة القدم.

ودوّنت الحكومة الإيرانية على صور قاسم سليماني عبارة: “يخافون من عينيه”، في إشارة إلى المشكلات السياسية بين إيران والمملكة السعودية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد