رئيساً للاتحاد الآسيوي.. انتخاب الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بالتزكية

جدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الأربعاء الموافق 1 فبراير 2023، الثقة من جديد في الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيساً للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالتزكية، وذلك لولاية ثالثة جديدة، تمتد إلى خمسة سنوات قادمة، أي إلى عام 2027.

آل خليفة ينتخب من جديد

واستضافت العاصمة البحرينية، المنامة، اليوم، الجمعية الـ 33 للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في أول اجتماع مباشر وحضوري منذ أزمة جائحة كورونا.

واستطاع البحريني سلمان آل خليفة في عام 2013 بسهولة، التغلب على الإماراتي يوسف السركال، وتم إعادة انتخابه مرة ثانية عام 2015 بالتزكية أيضا لولاية من أربعة أعوام، لكن في عام 2019 توقع الجميع أن ينافس كل من الإماراتي محمد خلفان الرميثي، والقطري سعود المهندي، وذلك قبل أن يعلنا الانسحاب من الانتخابات.

وبعد الإعلان الرسمي عن فوزه، قال آل خليفة: “شرف لي أن أنال ثقة قارة آسيا، وسنواصل العمل معاً، لتحقيق النجاحات، وآسيا أثبتت حضورها على المستوى العالمي، وذلك من خلال تنظيم بطولة كأس العالم في قطر 2022“، وأضاف آل خليفة “وكذلك من خلال إقامة بطولة العالم للسيدات في أستراليا ونيوزيلندا في وقت لاحق من هذا العام”.

وأشار آل خليفة إلى الجهود القطرية في تنظيم المونديال قائلاً: “أرفع العقال لدولة قطر، لتحقيقها نجاحاً تاريخياً في استضافة كأس العالم 2022، وسوف نشهد نجاحاً مشابهاً عندما تستضيف كأس آسيا 2023”.

جدير بالذكر، أن آل خليفة خسر انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في عام 2016، وذلك أمام الرئيس الحالي السويسري جياني إنفانتينو في السادس والعشرين من فبراير عام 2016 بنتيجة 115-88 صوتاً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد