«ديربي جدة».. 3 أزمات تضرب نونو سانتو قبل مباراة الأهلي

يعاني البرتغالي نونو سانتو، مدرب نادي الاتحاد، من أرق شديد في بعض الأمور الفنية والأزمات التي يعاني منها العميد على مستوى الفريق الأول لكرة القدم، قبل أيام من مواجهة الأهلي في ديربي جدة بالدوري السعودي.

نونو سانتو مدرب الاتحاد خلال التحضير لمباراة سباهان في الآسيوية - المصدر: نادي الاتحاد عبر تويتر

ويحل الأهلي ضيفًا ثقيلًا على الاتحاد يوم الجمعة المقبل في تمام التاسعة مساءً على ملعب الجوهرة المشعة، بعد أن كان مقرر له أن يقام على ملعب الأمير عبدالله الفيصل، في إطار مواجهات الجولة التاسعة من عمر مسابقة الدوري السعودي للمحترفين دوري روشن.

ويرتبط فريق الاتحاد بمواجهة مضيفه سباهان الإيراني بعد قليل على ملعب نقش جهان في تمام السابعة مساءً بتوقيت جدة، في إطار مباراة الجولة الثانية من عمر مسابقة دوري أبطال آسيا.

3 تهديدات لـ سانتو قبل مباراة الاتحاد والأهلي

ويسابق نونو سانتو الزمن من أجل التغلب على 3 تهديدات فنية لفريق الاتحاد، قبل مواجهة الأهلي المنظم على المستويين الهجومي والدفاعي.

ويستعرض “نجوم مصرية” الأزمات الفنية التي يعاني منها الاتحاد على النحو التالي..

1- غموض موقف كريم بنزيما بين الإصابة والهروب

وتعد أكبر الأزمات التي تواجه نونو سانتو في تجهيز الاتحاد لديربي جدة، هو الموقف الغامض للهداف الفرنسي كريم بنزيما، والذي يعاني من إصابة منذ 6 أيام قبل مباراة الاتحاد والخلود في كأس خادم الحرمين الشريفين.

وأعلن نادي الاتحاد عبر حسابه بمنصة X منذ 6 أيام، أن إصابة كريم بنزيما عبارة عن كدمة في عضلة الفخذ اليمنى، ويحتاج إلى برنامج تأهيلي لمدة 7 أيام حتى عودته للملاعب.

وكشفت تقارير صحفية اليوم الاثنين عن هروب كريم بنزيما من صفوف الاتحاد، لينفي الإعلامي السعودي وليد الفراج هذه الأنباء، بأن بنزيما لم يطلب فسخ التعاقد مع الاتحاد حيث قام بتجهيز منزله في جدة، ويتواجد في الوقت الحالي بالعيادة الطبية لنادي الاتحاد.

2- دفاع الاتحاد يتسبب في أرق سانتو

في ظل امتلاك الأهلي لخط هجوم ناري بمثلث يتكون من: رياض محرز، روبرتو فيرمينو، ألان سانت ماكسيمان، إلى جانب تواجد فراس البريكان، يعاني الاتحاد من مشكلات دفاعية ظهرت خلال المباريات الماضية.

وعلى الرغم من تعاقد الاتحاد مع الإيطالي لويز فيليبي، مدافع ريال بيتيس السابق، في الصيف الماضي، إلا أن الخط الخلفي للعميد مازال يعاني.

3- التضارب في وسط الملعب

ويحاول نونو سانتو إلى حل مشكلة خط وسط الاتحاد، في ظل التضارب في أدوار الثنائي الأجنبي: نجولو كانتي، وفابينيو تاباريس.

ويتردد نغولو كانتي وفابينيو في أدوارهما بتشكيل الاتحاد بين الدفاع والهجوم، حيث يعتمد سانتو على حرية التحرك لكانتي في التشكيل، إلى جانب إسناد الدفاع إلى فابينيو، مع ذلك لا يوجد تطبيق لأفكار سانتو في وسط محور العميد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.