دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020

دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020، فازت طوكيو بتنظيم هذه الدورة، وكانت المنافسة بين طوكيو ومدريد وإسطنبول، وكان الإعلان عن المدينة المستضيفة يوم 7 سبتمبر 2013، والمكان الذي تم الإعلان عن النتيجة فيه هو بيونس آيرس بالأرجنتين، وسيتم لأول مرة في تاريخها مشاركة جزر فارو في هذة الالعاب الاوليمبية، وسوف تبدأ الدورة في 24 يوليو 2020 وتستمر حتى 9 أغسطس 2020، والموقع هو طوكيو، اليابان، في الملعب New National Stadium، وعدد الدول المشاركة في الدورة 206 دولة، وعدد المسابقات 324 في 33 رياضة.

متى ظهرت الألعاب الأولمبية؟

يعود تاريخها إلى القرن الثامن قبل الميلاد، لهذا تعتبر من أقدم الأحداث الرياضية في العالم، وحدثت لها بعض العقبات والتغييرات على مر الأزمنة حتى ظهرت بشكل منتظم دون انقطاع منذ عام 1896 ميلادياً بواسطة الفرنسي (دي كوبرتان)، حيث إستطاع إقناع العالم بإحيائها مرة أخرى.

والألعاب الاوليمبية لها قوانين وأحكام تم وضعها من اللجنة الاوليمبية الدولية وهو يعرف بالميثاق الأولمبي.

وتختار اللجنة المدينة التي تستضيف الألعاب حيث تقوم بالتمويل والتنظيم، وبداية الألعاب يتم ترديد نشيد من الموسيقى الإغريقية.

ما معنى الحلقات الخمس في العلم الاوليمبى؟

هم خمس حلقات متشابكة متساوية الأحجام مختلفة الألوان، هي الأحمر وتمثل الأمريكتين، والأسود يمثل قارة أفريقيا، والأخضر يمثل قارة أوروبا، والأصفر يمثل قارة آسيا، والأزرق يمثل منطقة أوقيانوسيا (وهي قارة أستراليا والجزر المحيطة بها).

وفكرة العلم هو الفرنسي بيير (دي كوبرتان).

رمز الشُعلة:

بداية الفكرة تم في برلين عام 1936، وترمز إلى انتقال المبادئ والقيم لفكرة الأولمبياد من اليونانيين القدماء إلى العالم الحديث، ويتم حمل الشعلة من أوليمبيا في اليونان إلى المدينة المستضيفة للدورة، وقد يستغرق ذلك عدة أسابيع أو أشهر، وبعد ذلك يقوم رئيس الدولة بإعلان بداية الألعاب.

اشتراك المرأة:

قديماً لم يكن مسموحاً للمرأة في الاشتراك في الألعاب ولا مشاهدتها ومن تخالف ذلك يتم إلقائها من أعلى جبل.

حديثاً اشتركت المرأة في الألعاب عام 1900 ميلادية في باريس.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    رائع