خواكين سانشيز يعتزل كرة القدم.. ورسالة مؤثرة بالفيديو

من أصعب اللحظات في كرة القدم هي تلك اللحظة التي يتم فيها إعلان اعتزال لاعب الكرة بشكل عام، وتكون اللحظات مؤثرة حينما يتعلق الأمر باعتزال أبرز اللاعبين، وتختلف أسباب الاعتزال بين لاعب والآخر، يأتي في مقدمتها ازدياد الأعمار بحيث لا تسعف اللاعبين لياقتهم البدنية لاستكمال المسيرة، ولذلك قرر النجم الإسباني “خواكين سانشيز” الاعتزال نهاية الموسم الحالي.

فيديو خواكين سانشيز

وجه اللاعب الإسباني المخضرم خواكين سانشيز رسالة مؤثرة في مقطع فيديو، لجماهير كرة القدم بشكل عام ولمحبيه ومتابعي ريال بيتيس بشكل خاص، أعلن فيها اعتزاله لعب كرة القدم عقب مسيرة استمرت 23 عاماً، لعب خلالها 839 مباراة، سجل فيها 112 هدف.

وتعاطف الجميع مع اللاعب الإسباني، حيث أكد البعض أن خواكين سانشيز من اللاعبين اللذين لا يمكن أن تكرهها فهو من الشخصيات النادرة في عالم كرة القدم، ولقى اللاعب الإسباني دعم كبير على مستوى التعليقات، متمنيين له التوفيق في مسيرته المقبلة، سواء كان سيتجه للتدريب أو للعمل الإعلامي.

مسيرة الإسباني خواكين سانشيز

بدأ مسيرته الكروية مع نادي ريال بيتيس في عام 1999م، واستمرت الرحلة حتى عام 2006م، خاض في تلك الفترة 181مباراة سجل خلالها 29 هدف.

وانتقل في عام 2006 إلى نادي فالنسيا حتى عام 2011م، لعب خلالها 247 مباراة، وسجل 36 هدف، وصنع 34 وحقق كأس الملك.

ثم انتقل إلى نادي ملقا في 2011م وساهم معهم في التأهل لدوري أبطال أوروبا، وفي الموسم التالي كان من أبرز اللاعبين في التأثير المباشر على أداء الفريق الإسباني حيث استطاع الوصول إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وفي صيف 2013م انتقل اللاعب لأول مرة خارج إسبانيا حيث توجه إلى نادي فيورنتينا الإيطالي قبل أن يعود إلى نادي ريال بيتيس عام 2015م.

كما لعب مع المنتخب الإسباني 51 مباراة دولية بين عام 2002م و2007، سجل خلالها 4 أهداف وصنع 4.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد