خبر مفاجئ لعشاق النادي العالمي.. مدرب “النصر” السعودي يبلغ “تاليسكا” أنه مستبعد من الفريق

قرر “لويس كاسترو” مدرب نادي “النصر” السعودي اتخاذ خطوة أثارت استغراب المشجعين فيما يتعلق بوضع مشاركة المهاجم البرازيلي أندرسون تاليسكا مع الفريق، حيث ذكرت عدة تقارير إخبارية أنباء مؤخراً تشير لإمكانية رحيله عن صفوف النصر في الفترة القادمة رغم تألقه الموسم الماضي وحصوله على لقب ثاني هدافي دوري المحترفين السعودي، وقد يفتح رحليه الباب أمام إمكانية تعزيز الفريق بمزيد من الصفقات الجديدة من اللاعبين في الدوريات الكبرى على نهج الأندية السعودية الأخرى، وإليكم التفاصيل.

تاليسكا ومدرب نادي النصر (كاسترو) - المصدر: موقع Goal.

تاليسكا ومدرب نادي النصر (كاسترو) - المصدر: موقع Goal.

لويس كاسترو يتخذ نهجاً جديداً

يبدو أن هناك مسار جديد في النادي بتجديد الدماء في الفريق بعد استقطاب مجموعة من نجوم العالم خلال عام 2023، حيث تم التعاقد أولاً مع الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، ثم مع الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش والإيفواري سيكو فوفانا والسنغالي ساديو ماني، بالإضافة إلى البرازيلي أليكس تيليس.

وذكرت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية في تقرير لها أن المدرب البرتغالي “كاسترو” قد اتخذه قراره بخصوص اللاعبين الأجانب الذين سيمثلون نادي النصر في دوري أبطال آسيا هذا الموسم، ولم يتم اختيار اللاعب البرازيلي “تاليسكا” ضمنهم، وأضاف التقرير أن قائمة الفريق التي سيخوض بها مسابقة دوري أبطال آسيا، سوف تتضمن النجوم غيسلان كونان وماني وبروزوفيتش وفوفانا بالإضافة إلى الهداف “كريستيانو رونالدو”.

تاليسكا حاملاً كأس “الملك سلمان 2023” – المصدر: صحيفة العين الإخبارية.

 

وستنطلق مباريات النصر في الأدوار التمهيدية لدوري أبطال آسيا يوم الثلاثاء، حيث سيواجه “النصر السعودي” فريق “شباب الأهلي” الإماراتي ضمن الأدوار التمهيدية لدوري أبطال آسيا على أمل المرور وضمان مشاركته في مرحلة المجموعات، وتسعى إدارة النصر إلى تحقيق الفوز بلقب دوري أبطال آسيا في العام الحالي بهدف التأهل لكأس العالم للأندية 2025 المزمع إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

تاليسكا مع المنتخب البرازيلي - المصدر: موقع (في الغول).
تاليسكا مع المنتخب البرازيلي – المصدر: موقع (في الغول).

 

وتشير تقارير إعلامية إلى وجود اهتمام من قبل نادي “بشكتاش” التركي لضم اللاعب مرة أخرى، حيث سبق له أن تعاقد مع تاليسكا في الفترة بين 2016 و2018، وبدوره رفض (كاسترو) التعليق على خبر رحيل اللاعب البرازيلي، بينما ربط موقع “365scores” أنباء رحيله بالأخبار التي تناولت اهتمام إدارة النصر بالبرازيلي الآخر (رافينيا) لاعب برشلونة الإسباني.

لمحة عن اللاعب الموسيقار The musician

“أندرسون تاليسكا” هو لاعب برازيلي خاض تجارب في عدة دوريات مثل البرازيل والصين والسعودية وحقق لقبي السوبر ليج الصيني والبريمير ليج البرازيلي قبل أن يصبح لاعباً للنصر.

تاليسكا بقميص بشكتاش التركي - المصدر: (Yahoo Sport Australia).
تاليسكا بقميص نادي “بشكتاش” التركي – المصدر: (Yahoo Sport Australia).

 

ويتألق تاليسكا في موقع قلب الهجوم، ويجيد اللعب بالقدم اليسرى إضافة لمهارته في الرأسيات حيث طوله يتجاوز 191 سنتيمتر، ويتم تشبيه أسلوب لعبه بأساطير الكرة مثل اللاعب العاجي يحيى توري حتى أصبح يلقب بـ “يحيى تاليسكا”.

إضافة إلى ذلك، تمت مقارنة مهاجم النصر تاليسكا مع بعض الأسماء البارزة الأخرى في عالم الكرة البرازيلية، مثل نيمار وريفالدو، وعندما انضم تاليسكا إلى فريق النصر حصل على لقب “الموسيقار” نظراً لمهاراته الفنية على أرض الملعب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد