خبر حزين لمدريد والبرازيل.. تقارير تفيد بأن إصابة “فينيسيوس” أخطر مما كنا نعتقد

تسبب النجم البرازيلي “فينيسيوس جونيور” (لاعب ريال مدريد الإسباني) في صدمة كبيرة على كلا الجهتين (داخل فريقه وفي صفوف منتخب بلاده) إثر تقارير تفيد بطبيعة الإصابة التي يعاني منها، فتعرض “فينيسيوس” لإصابة أبعدته عن المباراة التي جمعت ريال مدريد بنادي “سيلتا فيغو” يوم الجمعة الماضي، والتي انتهت بفوز الفريق “الملكي” بهدف نظيف في إطار الجولة الثالثة من الدوري الإسباني.

صورة لفينيسيوس عند إصابته - المصدر: تم تعديلها بواسطة الكاتب.

صورة لفينيسيوس عند إصابته - المصدر: تم تعديلها بواسطة الكاتب.

خروج فيني متألماً

في تلك المباراة نفسها، لم يمر سوى 20 دقيقة فقط من صافرة البداية حتى اضطر النجم الشاب لمغادرة أرض الملعب بعد آلام شديدة عانى منها، وبذل “فيني” قصارى جهده للاستمرار في المباراة، لكن مدرب الفريق “كارلو أنشيلوتي” قرر تغييره مبكراً لمنع تفاقم إصابته.

خروج اللاعب “فينيسوس” مصاباً من المباراة – المصدر: صحيفة العين الإخبارية.

 

ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة “آس” الإسبانية، تم الكشف عن التشخيص الأولي لإصابة اللاعب، والتي تفيد بأن النجم البرازيلي يعاني من تمزق في أوتار ركبته اليمنى، مما سيؤدي إلى غيابه عن الملاعب لمدة تتراوح بين 4 و5 أسابيع، وأفادت الصحيفة أن التشخيص النهائي سيتم إصداره في الساعات القليلة المقبلة.

ما هي المباريات التي سوف يغيب عنها؟

سيغيب “فينيسيوس” عن المباراة القادمة لريال مدريد ضد فريق “خيتافي” يوم السبت 2 سبتمبر/أيلول، وذلك ضمن الجولة الرابعة من الدوري.

كما سيغيب عن معسكر منتخب “البرازيل” القادم، والمقرر إقامته خلال فترة التوقف الدولي في شهر سبتمبر، حيث ينطلق منتخب البرازيل في رحلة التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 بمواجهتين مهمتين أمام منتخبي (بوليفيا وبيرو)، وهذه المباريات ستلعب يومي 9 و13 سبتمبر على التوالي.

ومن المخطط أن يبقى “فينيسيوس” في مدينة مدريد لتلقي العلاج والتعافي من إصابته، وهو ما سيثير قلقاً كبيراً في نفوس جماهير البرازيل اللذين يخشون من تأثير هذه الإصابة على أداء منتخب بلادهم في تصفيات كأس العالم، وذلك نظراً لتواصل إصابة نجم نادي الهلال السعودي الجديد “نيمار”، وغياب عدد من النجوم عن مستواهم المألوف، بما فيهم حارس المرمى “أليسون بيكر” والمهاجم “ريتشارلسون”.

وبعد انقضاء الفترة الزمنية المحددة للتوقف الدولي، من المنتظر أن يظل “فينيسوس” خارج تشكيلة فريق ريال مدريد خلال المباراة التي ستجمعهم بفريق “ريال سوسيداد” في الجولة الخامسة من منافسات الدوري الإسباني يوم 16 سبتمبر، ولن يكتفي “فينيسوس” بالغياب عن الفريق الأبيض فقط في الدوري، بل سيستمر بالغياب أيضاً عن المشاركة في مباراة ريال مدريد الأولى في مرحلة المجموعات ببطولة “دوري أبطال أوروبا”، والتي ستجري في التاسع عشر أو العشرين من سبتمبر، حسبما ستحدد القرعة التي سيتم عقدها في 31 أغسطس الحالي.

ومن الممكن أن يتخلف “فينيسيوس” عن مشاركته أيضاً في مباراة ديربي العاصمة بين (ريال مدريد وأتلتيكو مدريد) المقرر إقامتها في الـ23 أو 24 من سبتمبر ضمن الجولة السادسة من منافسات الدوري الإسباني، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يغيب عن لقاء “لاس بالماس” في الجولة السابعة يوم 27 سبتمبر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد