خاص.. كيف يُفكر نونو سانتو ويايسله قبل ديربي اتحاد جدة والأهلي المنتظر

تتواصل الإثارة قبل بداية الديربي المنتظر بين اتحاد جدة والأهلي، في المباراة التي يشهدها ملعب الملك عبد الله الدولي، ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر الدوري السعودي لهذا الموسم 2023/2024.

يايسله ونونو سانتو المصدر/ منصة x

ويتوقع العديد من جماهير الكرة العربية والسعودية أن تشهد المواجهة إثارة ومتعة كبيرة، في ظل النجوم التي يمتلكها الفريقان، حيث سيعملون على إظهار قدراتهم خلال الديربي المنتظر.

ويُفكر الثنائي المدرب البرتغالي نونو سانتو، المدير الفني للاتحاد، ونظيره الألماني ماتياس يايسله، مدرب أهلي جدة، في تحقيق نتيجة إيجابية خلال المباراة المنتظرة الليلة، حيث يرغبان في تحقيق الهدف ذاته وهو الفوز بالثلاث نقاط، بعدما تواصل “نجوم مصرية” مع مصادرها الخاصة داخل الفريقان، للتعرف على تفكير كل مدرب قبل الموقعة المرتقبة.

كيف يُفكر نونو سانتو أمام الأهلي
كشف مصدر مطلع  داخل الجهاز الفني لاتحاد جدة أن هناك الثلاثي البرازيلي روبرت فيرمينيو والجزائري رياض محرز ط، والإيفواري فرانك كيسي، يسببان إزعاج كبير بالنسبة للمدرب البرتغالي نونو سانتو، وذلك بسبب امتلاك الثلاثي قدرات فنية كبيرة وعالية قادرة على إحداث خلل في دفاعات الاتحاد.

وأكد أن سانتو منح تعليمات خاصة للخط الخلفي ووسط الملعب بضرورة المراقبة اللصيقة والقوية على الثلاثي حتى لا يكون هناك فرصة للخصم في إحداث خطورة، كما شدد على عدم ارتكاب أي أخطاء حول منطقة الجزاء حتى لا يستغلها رياض محرز، والذي يتميز بقدرته على لعب الكرات الثابتة من أماكن بعيدة.

بينما منح المدرب البرتغالي الخط الهجومي تعليمات بضرورة استغلال الفرص التي تُتاح لهم، خاصة وأن هذه المباريات تنتهى من أنصاف الفرص.

ماذا يُخبئ يايسله قبل موقعة الاتحاد
في المقابل، حسب ما وصل إلينا من داخل فريق أهلي جدة، فإن الألماني ماتياس يايسله يُفكر في مفاجأة نونو سانتو خلال مواجهة الديربي بين الاتحاد والأهلي، حيث يرغب في الدفع بالتشكيل الضارب للفريق، دون وضع أي عنصر قوي على دكة البدلاء.

وشدد المصدر على أن هناك حالة من القلق والترقب التي تسيطر على المدرب الألماني، حيث أن الفريق دائمًا ما يتلقى أهداف خلال الفترة الأولى خلال المواجهات الكبيرة.

كما أوضح أن يايسله يخشى القدرات الهجومية الكبيرة التي يمتلكها الاتحاد، والتي تتمثل في الفرنسي كريم بنزيما والمغربي رزاق حمد الله، ورومارينيو، وأيضًا لاعبي خط الوسط فابينيو ونجولو كانتي، واللذان دائمًا ما يصنعان الفارق خلال المواجهات الكبرى للعميد.

وأشار المصدر إلى أن مدرب الأهلي منح تعليماته الخاصة لمدافعي فريقه بضرورة الضغط القوي على حامل الكرة، بجانب مساعدة خط الوسط للمدافعين من أجل تحجيم خطورة بنزيما وحمد الله، حيث سيكونان قوة كبيرة في الخط الهجومي للنمور.

بالإضافة إلى سرعة افتكاك الكرة من بين أقدام الخصم، مع ضرورة التسجيل خلال الربع ساعة الأولى من عمر المباراة.

الجدير بالذكر أن مباراة اتحاد جدة والأهلي ستنطلق في التاسعة من مساء الليلة، والتي ستُنقل عبر شبكة قنوات “ssc” السعودية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد