حقيقة مفاوضات اتحاد جدة مع مدرب الأهلي لخلافة نونو سانتو.. خاص

ترددت أنباء خلال الفترة الأخيرة عن دخول اتحاد جدة السعودي في مفاوضات قوية مع السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي المصري، من أجل خلافة البرتغالي نونو سانتو، والذي رحل عن تدريب العميد بعد النتائج السلبية التي عاني منها الفريق تحت قيادته.

ويقدم المدرب السويسري مستويات جيدة إلى حدًا ما مع القلعة الحمراء خلال الفترة الحالية، على الرغم من الخروج من بطولة دوري السوبر الإفريقي أمام صن داونز،

والتعادل الأخير أمام الجونة بهدف لكل فريق، لتسيطر حالة من الغضب لدى الجماهير بسبب تراجع مستوي عدد كبير من اللاعبين.

إنجازات كولر مع الأهلي

نجح كولر في قيادة الأهلي للتتويج ببطولات محلية وقارية خلال الموسم الماضي، حيث توج بدوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز على الوداد المغربي بنتيجة 3/2 بمجموعة المباراتين في نهائي البطولة، كما أنه نجح في إعادة الدوري المصري للجزيرة، بعدما كان الزمالك قد حققه مرتين متتاليتين في 2021 و2022.

وحصد المدرب السويسري بطولة السوبر المصري أمام بيراميدز، وضمن مشاركته في كأس العالم للأندية المقبلة، والتي تشهدها المملكة العربية السعودية.

مصدر داخل اتحاد جدة: نبحث عن مدرب عالمي.. ولا توجد مفاوضات مع كولر

وفقًا للمعلومات الواردة إلينا من داخل إدارة اتحاد جدة، فإن إدارة العميد برئاسة أنمار الحائلي تُفضل التعاقد مع مدير فني عالمي لقيادة الفريق الأول لكرة القدم خلال الفترة المقبلة.

وأوضح المصدر أن الإدارة لا ترغب في التعاقد مع مدرب أقل من البرتغالي نونو سانتو، والذي رحل عن صفوف العميد بسبب سوء النتائج في نهاية ولايته.

وأشار إلى أن المدرب القادم للاتحاد سيتوافق مع طموحات وأحلام جماهير اتحاد جدة، والتي طالبت الإدارة بالتعاقد مع مديرًا فنيصا عالميًا يستطيع المنافسة بقوة على لقب كأس العالم للأندية المقبلة ودوري أبطال اَسيا، وأيضًا الدوري السعودي خلال الموسم الحالي.

وشدد المصدر أن كولر تم طرح إسمه من قبل البعض داخل الإدارة، لكن لم يجد ترحيب للتعاقد معه، خاصة وأن الدوري السعودي مختلف كثيرًا عن نظيره المصري، كما أن المنافسة في دوري روشن أصبحت شرسة وقوية على عكس الدوري المصري خلال الموسم الحالي.

نونو سانتو والرحيل من الباب الخلفي مع الاتحاد

لم ينجح نونو سانتو في تصحيح مسار اتحاد جدة قبل رحيله، حيث تعرض العميد للعديد من الكبوات خلال الموسم الحالي، والتي كانت الخسارة من الهلال والأهلي والشباب في الدوري السعودي، بجانب خسارته من القوة الجوية العراقي بدوري أبطال اَسيا، على الرغم من امتلاك النمور عدد من اللاعبين العالميين والتي يأتي على رأسهم الفرنسيين كريم بنزيما ونجولو كانتي، بجانب لاعب الوسط الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش والبرازيلي فابينيو.

رد فعل جماهير الاتحاد بعد إقالة نونو سانتو

سادت حالة من السعادة وسط جماهير اتحاد جدة بعد قرار مجلس الإدارة برئاسة أنمار الحائلي بإقالة نونو سانتو، بعد النتائج السلبية التي تعرض لها الفريق خلال الاَونة الأخيرة في ولايته.

فرص الاتحاد للمنافسة على لقب الدوري

أصبحت فرصة اتحاد جدة للمنافسة على لقب الدوري السعودي خلال الموسم الحالي صعبة، خاصة في ظل المستويات التي يقدمها الثنائي الهلال والنصر، والذي يأتيان على قمة ترتيب الدوري السعودي خلال الموسم الحالي وقبل فترة التوقف الدولي.

جاء ذلك بعد النتائج السلبية التي حققها الفريق في فترة سانتو الأخيرة، مما أثر على ترتيب العميد في جدول ترتيب الدوري السعودي، حيث يحل في المركز الخامس برصيد 24 نقطة.

بينما يتصدر الهلال المسابقة بـ 35 نقطة، والنصر ثاني الترتيب بـ 31 نقطة، وأهلي جدة ثالثًا بـ 26 نقطة، فيما يحل التعاون رابعًا بـ 25 نقطة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد