حدوتة مصرية على أراض سعودية

يستعد الأهلي للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، للمرة التاسعة في تاريخه والرابعة على التوالي، في النسخة ال20 في البطولة التي تقام لأول في السعودية خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر الحالي، ويملك الأهلي سجلا حافلا مع تاريخ مونديال الأندية، كونه ثاني أكثر الأندية مشاركة في البطولة بعد أوكلاند سيتي النيوزيلندي (10 مرات، قبل هذه النسخة)، إذ شارك في البطولة في أعوام 2005، و2006، و2008،2012، و2013، و2020، و2021، و2022.

كأس العالم للأندية

كأس العالم للأندية

حكاية جديدة للنادي الأهلي المصري تبدأ اليوم

مواجهة الاتحاد تحمل طابعا خاصا بالنسبة للأهلي، الطامح للثأر من “العميد” بعد 18 عاما من مواجهتهما المونديالية الأولى والوحيدة، أول مباراة بين الاتحاد والأهلي في عام 2005 باليابان، وشارك كل منهما كبطل لقارته، وحسم الاتحاد مواجهته أمام الأهلي في ربع نهائي مونديال الأندية 2005 بهدف دون رد، سجله محمد نور في الدقيقة 78 من المباراة التي أقيمت بملعب طوكيو الأولمبي يوم 11 ديسمبر.

 

ضمت قائمة الأهلي 23 لاعبا كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي، حمزة علاء، مصطفى شوبير.
خط الدفاع: خالد عبد الفتاح، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، أكرم توفيق، علي معلول، محمد عبد المنعم، كريم فؤاد، محمد هاني، كريم الدبيس.
خط الوسط: مروان عطية، حسين الشحات، أليو ديانج، عمرو السولية، محمد مجدي أفشه، إمام عاشور، طاهر محمد طاهر، أحمد نبيل كوكا.
خط الهجوم: محمود عبد المنعم “كهربا”، بيرسي تاو، أنتوني موديست.

تقام مباراة الاتحاد والأهلي في ربع نهائي مونديال الأندية علي ملعب إستاد مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة المشعة” اليوم الموافق الجمعة 15 ديسمبر الساعة 8 مساء بتوقيت القاهرة والساعة 8 بتوقيت مكة، بقيادة الفنزويلي خيسوس نويل فالينزويلا سايز علي قناة SSC1 HD.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد