حتى صيف 2028..شكرينيار إلى صفوف باريس سان جيرمان

أعلن نادي باريس سان جيرمان في بيان رسمي ضم المدافع السلوفاكي “ميلان شكرينيار” قادمًا من إنتر ميلان الإيطالي في صفقة انتقال حر، وجاء ذلك في صباح يوم الخميس ٦ يوليو ٢٠٢٣ عبر الموقع الرسمي للنادي الفرنسي.

 

ويلعب شكرينيار لنادي إنتر ميلان منذ صيف 2017 قادمًا من “سامبدوريا” حتى 2023، وانتهى عقد شكرينيار مع إنتر بنهاية الموسم الحالي صيف 2023، وسبق أن فشل النادي الإيطالي بتمديد عقد مدافع الفريق، حيث أشارت بعض التقارير الإيطالية عن رفض إدارة إنتر كسر سقف رواتب الفريق التي يعد أعلاها هو 7 ملايين يورو.

 

وكان قد أعلن نادي باريس رحيل مدرب الفريق كريستوف جالتيه ليحل محله المدرب الإسباني المخضرم لويس إنريكي لقيادة الفريق، وسبق لإنريكي تدريب نادي برشلونة ومنتخب بلاده من قبل، ويذكر أن النادي الباريسي أعلن ضم السلوفاكي ميلان شكرينيار بعد يوم واحد من تعيين لويس إنريكي مدربًا للفريق

 

وجاء بيان باريس سان جيرمان كالآتي:
“يسر باريس سان جيرمان إعلان التحاق المدافع ميلان شكرينيار بالفريق الأول لمدة خمسة مواسم، المدافع السلوفاكي باريسي حتى 30 يونيو 2028” وسبق أن حظي اللاعب السلوفاكي باهتمام كبار أندية أوروبا على رأسهم ريال مدريد إلا أن النادي الإيطالي قرر عدم التفريط في اللاعب حتى انتقل للفريق الباريسي مجانًا.

 

مسيرة “ميلان شكرينيار”

بدأ شكرينيار مشواره الاحترافي في فريق زيلينيا عام 2011 وفي العام الثاني استطاع حصد ثنائية الدوري والكأس مع الفريق، ومن ثم تمت إعارته لفريق زلاتي موركافسي عام 2013 وفي عام 2017 انتقل المدافع شكرينيار إلى صفوف نادي ميلان بعد أن حظي بموسم رائع لدى نادي سامبدوريا الإيطالي.

 

وصرح شكرينيار بعد التحاقه بالفريق:
“أشعر بسعادة كبيرة، وأشعر أنني في أفضل حالاتي، وأنا حقًا سعيد بأن أكون جزءًا من هذا الفريق الذي يمتلك لاعبين من طراز عالمي وأنصار رائعين للغاية” وسبق أن اختير شكرينيار أفضل مدافع في مسابقة الدوري الإيطالي موسم 2017/16 حيث واصل تألقه وصعوده التاريخي لينضم لميلان.

 

سبق أن خاض السلوفاكي مع ميلان 246 في خمسة مواسم، سجل خلالهم 10 أهداف، وأثرى رصيده بإحراز لقب الدوري الإيطالي (2021) وكأس إيطاليا (2022/23) وكأس السوبر الإيطالي (2021/22)، تم استدعاؤه للمنتخب للمرة الأولى عام 2016 ويمتلك ميلان شكرينيار الآن 60 مباراة دولية.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد