تعرف على مواعيد وملاعب المنتخب السعودي في بطولة كأس آسيا 2023

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الإثنين، بصورة رسمية، عن مواعيد ومباريات المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في نهائيات كأس أمم آسيا 2023، التي ستستضيفها قطر، في الفترة من 12 يناير إلى 10 فبراير 2024.

مواعيد وملاعب المنتخب السعودي في كأس آسيا 2023

مواعيد وملاعب المنتخب السعودي في كأس آسيا 2023

ومن الجدير بالذكر أن قرعة مباريات دور المجموعات لبطولة كأس آسيا 2023 منتخب السعودية في صدارة المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات تايلاند وعمان وقيرغيزستان.

مواعيد وملاعب المنتخب السعودي في كأس آسيا 2023

وتقرر أن يبدأ المنتخب السعودي الأول لكرة القدم بطولته أمام نظيره العماني يوم 16 يناير على استاد خليفة الدولي الساعة 8:30 مساء.

بينما ستشهد الجولة الثانية مباراة قوية لمنتخب السعودية أمام قيرغيزستان يوم 21 يناير على استاد البيت الساعة 8:30 مساء.

وفي ختام دور المجموعات، يلتقي المنتخب السعودي مع منتخب تايلاند يوم 25 يناير على استاد المدينة التعليمية الساعة 6:00 مساءً.

وفي سياق تاريخي فإن المنتخب السعودي سبق وأن توج بلقب كأس أمم آسيا في ثلاث مرات من قبل، خلال أعوام 1984 و1988 و1996، يسعى للظهور بشكل مختلف، بحثًا عن اللقب الغائب لمدة 28 عامًا.

حقيقة اتفاق منتخب السعودية مع البرتغالي خورخي خيسوس

وفي سياق متصل، قالت صحيفة فاناتيك التركية عن توصل المنتخب السعودي لاتفاق مع المدرب البرتغالي لفريق فنربخشة في بلادها خورخي خيسوس.

ونوهت الصحيفة التركية الشهيرة على أن الاتفاق يقضي بقيادة خيسوس المنتخب السعودي لمدة عامين مع خيار التمديد لعام ثالث.

وتقرر أن يحصل المدرب البرتغالي صاحب الـ 68 عامًا بحسب التقرير ذاته على 10 مليون يورو في العام، علمًا بأته سينتهي تعاقد خيسوس مع فنربخشة في 30 يونيو الجاري، وقد أعلن رئيس الاتحاد السعودي ياسر المسحل أن إعلانهم عن المدرب الجديد سيكون في يوليو المقبل.

ولا يُعد المدرب البرتغالي غريبًا على الكرة السعودية؛ حيث سبق ودرب فريق الهلال خلال عامي 2018 و2019، وكان الاتحاد السعودي قد أعلن في نهاية مارس الماضي رسميًا رحيل المدرب الفرنسي هيرفي رينارد عن منصب المدير الفني للمنتخب الأول.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد