تصنيف عالمي لبطلة التنس ميار شريف بعد التتويج ببطولة فالنسيا

تقدمت لاعبة التنس المصرية، ميار شريف، تسعة مراكز في التصنيف العالمي للاعبات التنس المُعلن عنها اليوم، الاثنين 19 يونيو، لتحتل المركز الحادي والثلاثين عالميًا برصيد 1266 نقطة، وتحقق إنجازًا جديدًا لرياضة التنس في مصر.

تمثل الصعود الذي حققته ميار شريف إلى المركز 31 في التصنيف العالمي للاعبات التنس الإناث، أفضل تصنيف لأي لاعبة أو لاعب مصري منذ عام 1975، عندما كان البطل المصري السابق ورئيس الاتحاد المصري للعبة، إسماعيل الشافعي، قد حل في المركز 34 عالميًا.

يعود تقدم ميار شريف إلى المركز الحادي والثلاثين في التصنيف العالمي للاعبات التنس الإناث إلى فوزها بلقب بطولة فالنسيا المفتوحة، فئة 125 نقطة، يوم أمس الأحد، على حساب اللاعبة الإسبانية مارينا باسولس ريبرا، بنتيجة مجموعتين دون رد، بواقع 6-3 و6-3. وبهذا الفوز، حققت ميار شريف لقبها الثاني هذا العام، بعد فوزها ببطولة ماركاسكا الدولية، فئة 125 نقطة، الأسبوع الماضي.

تواصل اللاعبة البولندية إيجا شفيونتيك، الاحتفاظ بصدارتها في التصنيف العالمي للاعبات التنس الإناث برصيد 8940 نقطة، تليها اللاعبة البيلاروسية، أرينا سابالينكا، برصيد 8011 نقطة، وفي المركز الثالث تأتي اللاعبة الكازاخية، يلينا ريباكينا، برصيد 5090 نقطة.

تأتي اللاعبة الفرنسية، كارولين جارسيا، في المركز الرابع برصيد 5025 نقطة، تليها اللاعبة الأمريكية، جيسيكا بيجولا، برصيد 4905 نقاط، وفي المركز السادس تأتي اللاعبة التونسية، أنس جابر، برصيد 3491 نقطة.

تحتفظ اللاعبة الأمريكية، كوكو جواف، بالمركز السابع برصيد 3251 نقطة، تليها اللاعبة اليونانية، ماريا ساكاري، برصيد 3117 نقطة، وفي المركز الثامن تأتي اللاعبة التشيكية، بيترا كفيتوفا، برصيد 3101 نقطة، وأخيرًا في المركز العاشر، تأتي اللاعبة البرازيلية، بياتريز مايا حداد، برصيد 2690 نقطة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد