تصنيف الأندية الأفريقية يحسم الخلاف في مشاركة نادي أفريقي ثالث في بطوله كأس العالم للأندية 2025  

تأهل الأهلي المصري بعد إقصاء الترجي الرياضي التونسي كما تأهل الوداد البيضاوي المغربي على حساب صنداونز الجنوب أفريقي، وبذلك تم تحديد الفريقين اللذين يتنافسان على لقب دوري أبطال أفريقيا للموسم الرياضي
2022-2023.

يعتبر الأهلي من أندية الكرة الرائدة في القارة الإفريقية، إذ فاز بلقب دوري أبطال أفريقيا 10 مرات، فيما فاز الوداد البيضاوي باللقب مرتين. من المتوقع أن يكون هذا اللقاء مثيرًا وممتعًا لعشاق كرة القدم في القارة الإفريقية وخارجها.

بعد إعلان مواعيد مباراتي الفريقين الكبيرين، الأهلي المصري والوداد البيضاوي المغربي، في نهائي دوري أبطال أفريقيا للموسم الرياضي 2022-2023، يترقب عشاق كرة القدم هذا الحدث الرياضي الكبير.
حيث أن المباراة الأولى ستقام في الرابع من يونيو على ملعب “استاد القاهرة”، بينما ستقام المباراة الثانية في الحادي عشر من نفس الشهر على ملعب “المركب الرياضي محمد الخامس” في الدار البيضاء.

ويمتلك الفائز ببطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الرياضي 2022-2023 فرصة المشاركة في كأس العالم للأندية لعام 2025، والتي ستشهد تواجد 32 فريقًا للمرة الأولى في تاريخ البطولة. ولكن يتوقع أن يشارك في البطولة العالمية للأندية الفريق الفائز بدوري أبطال أفريقيا في الأعوام المقبلة، بالإضافة إلى الأهلي المصري بطل نسخة 2021، والوداد البيضاوي المغربي بطل نسخة 2022.

لذلك يتوقع أن يقوم الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” باختيار فريق ثالث من أفريقيا للمشاركة في كأس العالم للأندية 2023، وذلك بعد تأهل الأهلي والوداد للنهائي.

ولم يتم حتى الآن تحديد الفريق الثالث الذي سيتأهل، وسيتم اختياره وفقًا للمعايير الرياضية التي حددتها “فيفا”

كما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن إجراءات جديدة تهدف إلى تطوير وتحسين مستوى الكرة الأفريقية، حيث سيتم احتساب ترتيب الأندية المتأهلة لكأس العالم للأندية وفقًا للمعايير الرياضية المحددة من قبل “فيفا”، في حال فوز أحد الأندية بنسختين أو أكثر من بطولة دوري أبطال أفريقيا أو أي مسابقة أخرى متعلقة بأفريقيا خلال الفترة من 2021 وحتى 2024.

ترتيب الأندية المتأهلة لكأس العالم 2025

بعد الأهلي والوداد،يأتي الترجي التونسي في المركز الثالث، وصنداونز في المركز الرابع، والرجاء البيضاوي في المركز الخامس، والزمالك في المركز السادس، ونهضة بركان في المركز السابع، وشباب بلوزداد في المركز الثامن، وفقًا للمعيار الحالي.

تتمثل طريقة تصنيف الأندية في منافسات كرة القدم الأفريقية في تقييم أدائها في البطولات المختلفة، بما في ذلك دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية والسوبر الأفريقي. ويتم تصنيف الأندية وفقًا لنتائجها في هذه البطولات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد