تصريحات مثيرة من كيميتيش بعد رحيل “أوليفر كان” عن بايرن ميونخ

استغرب جوشوا كيميتش، نجم فريق بايرن ميونخ الألماني، من قرار النادي بالاستغناء عن أوليفر كان، الرئيس التنفيذي، وحسن صالح حميديتش، عضو مجلس الإدارة لشؤون كرة القدم، بعد لحظات فقط من تتويج الفريق بلقب الدوري الألماني للموسم الحادي عشر على التوالي.

وأبدى كيميتش استياءه خلال تصريحات صحفية أدلى بها خلال احتفالات الفريق باللقب في وسط مدينة ميونخ، حيث صرح قائلاً: “لم أكن على علم بذلك، بالطبع هو أمر مفاجئ أن يحدث ذلك في يوم تتويجنا بلقب البوندسليغا، أعتقد أنه كان يجب على النادي الانتظار لبضعة أيام، بغض النظر عن قراره، سواء كان إيجابيًا أم سلبيًا، لأنني لا أستطيع تقييمه في الوقت الحالي”.

وقد توج بايرن ميونخ باللقب بطريقة مثيرة للإعجاب، حيث كان يتخلف بفارق نقطتين عن بوروسيا دورتموند في الصدارة قبل المرحلة الأخيرة من البوندسليغا، وفي نهاية المباراة، فاز بايرن ميونخ على كولون بنتيجة 2-1 في ملعب الأخير، بينما تعادل بوروسيا دورتموند مع ماينز 2-2 على أرضه.

وفي ظروف غير متوقعة، أعلن بايرن ميونخ بعد ذلك بدقائق قليلة فقط عن فصل كان وحميديتش عن النادي، وكان هناك انتقادات توجهت لهما بسبب عدة أمور، بما في ذلك عدم التعاقد مع مهاجم بديل قوي لروبرت ليفاندوفسكي، الذي انتقل إلى برشلونة الإسباني في الصيف الماضي، بالإضافة إلى الإقالة المفاجئة للمدير الفني جوليان ناغلسمان في مارس الماضي.

وعبّر كيميتش عن اندهاشه قائلاً: “من الغريب أن يتم تحقيق اللقب من خلال مباراة الفصل الأخيرة بهذه الطريقة، ثم تتلقى هذه الأخبار، وهذا ما يولد في داخلك مشاعر متباينة”.

إن قرار بايرن ميونخ بالاستغناء عن رئيسه التنفيذي وعضو مجلس الإدارة يعد تطورًا مفاجئًا في وقت حرج بالنسبة للنادي، ومن المتوقع أن يستعين النادي بخبراء جدد في قيادة قسم كرة القدم لتحقيق استقرار أكبر في المستقبل، وذلك بغية المنافسة بقوة على الألقاب والحفاظ على مكانته كأحد أبرز الأندية العالمية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد