تشافي في تحدي جديد لإعادة بناء هجوم برشلونة

يعيد تشافي هيرنانديز، المدير الفني لبرشلونة، بناء صفوف الفريق بمهارة وإتقان، بعد رحيل 11 لاعبًا، ومنذ وصوله إلى النادي الكتالوني في نوفمبر/تشرين الثاني 2021، عمل بجدية على إعادة هيكلة الفريق، ووفقًا لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن تشافي لم يتردد في الاستغناء عن خط الهجوم بأكمله الذي واجهه عند توليه المهمة، حيث كان يضم 11 لاعبًا، وهم الآن غير موجودين في الفريق.

تشافي وإعادة بناء هجوم برشلونة

صورة لتشافي المدير الفني لبرشلونة - مصدر الصورة: موقع ياندكس

وأظهرت التقارير أن تشافي ركز جهوده على إعادة بناء خط الهجوم الذي كان يتألف من لاعبين مثل عثمان ديمبلي، ويوسف ديمير، وممفيس ديباي، ومارتن برايثوايت، ولوك دي يونج، وأنسو فاتي، وسيرجيو أجويرو، وفيليب كوتينيو وعبد الصمد الزلزولي وإلياس أكوماش وفيران جوتيلا.

ومن الجدير بالذكر أن أجويرو كان أول الراحلين عن الفريق بعدما اتخذ قرار الاعتزال بعد عدة أسابيع فقط من وصول تشافي إلى قلعة برشلونة.

تشافي والميركاتو الشتوي

تشافي وإعادة بناء هجوم برشلونة
صورة لتشافي المدير الفني لبرشلونة – مصدر الصورة: موقع myseldon

خلال الميركاتو الشتوي، قام تشافي بتعزيز هجوم فريق برشلونة بصفقات ملهمة، أبرم الصفقة الأبرز مع فيران توريس مقابل 55 مليون يورو، ولم يتوقف الأمر هنا، بل انضم بيير إيميريك أوباميانج إلى صفوف الفريق مجانًا من آرسنال، فيما جاءت إعارة أداما تراوري من وولفرهامبتون لتعزيز الخيارات.

ومع نهاية الموسم، ودَّع الثنائي أداما ولوك دي يونج النادي بانقضاء إعارتهما، وشهدنا رحيل أوباميانج إلى تشيلسي بمقابل تم تبادله مع هيكتور بيليرين وماركوس ألونسو، لم يكن مارتن برايثوايت بعيدًا عن الانتقالات أيضًا، إذ انضم إلى إسبانيول.

وأما عن صفقات العودة فقد تعاقد برشلونة مع رافينيا وروبرت ليفاندوفسكي، فيما غادر ممفيس ديباي إلى أتلتيتكو مدريد في يناير 2023.

وفي إطار الميركاتو الصيفي الأخير، شهدنا رحيل أنسو فاتي وعثمان ديمبلي وعبد الصمد الزلزولي من خط الهجوم.

ومن جهته، قام تشافي بإعادة تشكيل الهجوم، حيث يضم الآن لامين يامال وفيران توريس ورافينيا وروبرت ليفاندوفسكي وجواو فيليكس (المُعار من أتلتيتكو).


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد