تركي آل الشيخ: 500 ألف دولار كجائزة إضافية للفائز بكأس مصر بين الأهلي والزمالك

أعلن تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية عن جائزة إضافية للفريق الفائز في المباراة النهائية لبطولة كأس مصر موسم 2023 والتي سيتم إقامتها في الرياض خلال شهر مارس المقبل على ملعب الأول بآرك.

وستقام مباراة النهائي لبطولة كأس مصر موسم 2023 في المملكة العربية السعودية بين النادي الأهلي ونادي الزمالك خلال يوم 8 مارس المقبل.

جائزة الفائز بكأس مصر

وكتب تركي آل شيخ عبر حسابه الشخصي على فيسبوك: “لعمق العلاقة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية ولمحبتنا وتقديرنا لأهلنا في مصر الغالية، ولحماسنا لمباراة الكأس ولتاريخ الأهلي والزمالك، موسم الرياض يقدم 500 ألف دولار جائزة إضافية للفريق الفائز بكأس مصر”.

جوائز البطولة:

وسيحصل كل نادي على 100 ألف نظير المشاركة، وصاحب اللقب سيحصل على 350 ألف دولار، بينما سيحصل الفريق الخاسر على 150 ألف دولار، هذا قبل إعلان تركي آل شيخ عن تقديم جائزة إضافية من موسم الرياض قدرها 500 ألف دولار.

ويطمح كلا الفريقين لتحقيق الانتصار والظفر باللقب لإسعاد الجماهير، النادي الأهلي يرغب في حصد اللقب للمرة 39 في تاريخه بينما نادي الزمالك يسعى لتحقيق اللقب 29.

طريق الفريقين إلى النهائي 

  • دور الـ 32: حقق نادي الزمالك الفوز على فريق بروكسي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، ونجح الأهلي في الفوز بهدف دون رد ضد فريق منتخب السويس.
  • دور الـ 16: في الدور ثمن النهائي لبطولة كأس مصر، تأهل النادي الأهلي على حساب فريق الداخلية بنتيجة هدفين دون رد، بينما فاز الزمالك على فريق فاركو بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.
  • ربع النهائي: في الدور ربع النهائي لكأس مصر تمكن نادي الزمالك من إقصاء فريق المقاولون العرب بنتيجة 6-1، ونجح النادي الأهلي في التأهل على حساب نادي المصري بعد الفوز بنتيجة هدفين مقابل هدف.
  • نصف النهائي: تأهل النادي الأهلي للمباراة النهائية بعد أن حقق الفوز في الدور نصف النهائي ضد فريق إنبي بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد، وتمكن نادي الزمالك من التأهل على حساب فريق بيراميدز بعد الفوز بركلات الترجيح.

المواجهات الأخيرة بين الفريقين

وفي خلال آخر 10 مواجهات بين النادي الأهلي ونادي الزمالك، تمكن النادي الأهلي من الانتصار في 7 مباريات بينما حقق نادي الزمالك الفوز في مباراة واحدة وكان التعادل حاضراً في مباراتين.

وكانت المباراة الأخيرة بين نادي الزمالك والنادي الأهلي، في بطولة الدوري المصري وانتهت بفوز المارد الأحمر بنتيجة أربع أهداف مقابل هدف واحد.

جاءت أهداف النادي الأهلي عن طريق حسين الشحات “هدفين” وهدف بأقدام علي معلول وهدف عن طريق المهاجم محمد شريف، بينما سجل أحمد السيد زيزو هدف الزمالك الوحيد في تلك المباراة.

تذاكر مباراة الأهلي والزمالك

أعلنت هيئة الترفيه السعودية، عن نفاذ جميع تذاكر مباراة نهائي كأس مصر موسم 2023 بين الأهلي والزمالك بعد ساعات قليلة من طرحها اليوم الإثنين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد