ترقبوا.. خورخي خيسوس يسير نحو القمة كمدير فني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم

تستمر الأحاديث حول تعيين المدير الفني الجديد للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، خلفًا للفرنسي هيرفي رينارد، الذي قرر مغادرة منصبه بعد نهاية كأس العالم في قطر عام 2022.

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم بعد نهاية البطولة العالمية عن قبول طلب هيرفي رينارد بعدما استكمال فترة عقده المتبقية مع المنتخب السعودي، وتم تسوية الإجراءات القانونية بين الطرفين لإنهاء العقد بشكل رسمي. وتم تعيين المدرب الفرنسي بشكل رسمي لتدريب منتخب بلاده للسيدات.

يبلغ رينارد من العمر 54 عامًا، وتولى تدريب المنتخب السعودي في يوليو 2019 بعقد يمتد لمدة عامين ونصف، في مايو 2022، قرر الفرنسي تجديد عقده لمدة خمس سنوات قادمة، ولكنه قدم طلب رسمي للرحيل بعد نهاية كأس العالم في قطر، وتم تنفيذ هذا القرار.

يقترب خورخي خيسوس من قيادة المنتخب السعودي

ذكر الصحفي البرتغالي برونو أندرادي أن المدرب السابق للفريق الهلالي، خورخي خيسوس البالغ من العمر 68 عامًا، قد يتولى قيادة المنتخب السعودي الأول، يقترب خيسوس من الرحيل عن فريقه الحالي فنربخشة التركي، حيث ينتهي عقده مع النادي في نهاية الموسم الرياضي الحالي.

أكد الصحفي البرتغالي أن خورخي خيسوس تلقى عرضًا ماليًا كبيرًا لتدريب المنتخب السعودي، وأنه قريب من الموافقة عليه.

يحتوي عقد خورخي خيسوس على بند يتيح له تمديد عقده حتى عام 2025، ولكنه قرر عدم تفعيل هذا البند، من أجل تسهيل انتقاله إلى تدريب المنتخب الوطني.

قاد خورخي خيسوس الهلال في الموسم 2018-2019 وتمكن من الفوز بلقب كأس السوبر السعودي.

إنجازات خورخي خيسوس مع فنربخشة

في الموسم الحالي، تولى خورخي خيسوس قيادة فريق فنربخشة في 49 مباراة، حقق الفوز في 33 منها، وتعادل في 10 مباريات، وخسر 6 مباريات.

تمكن مهاجمو فنربخشة من تسجيل 110 أهداف تحت قيادته في هذا الموسم، في حين تلقت شباك فريقه 55 هدفًا.

باقي التفاصيل ستكون متاحة في الأيام القليلة المقبلة حال تأكيد تعيين خورخي خيسوس كمدير فني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد