ترتيب دوري روشن السعودي 1445 بين منافسة رباعية وصعوبة توقع البطل وترقب جماهيري

يأتي موسم دوري روشن السعودي 1445 ليحمل معه صعوبة توقع بطل المسابقة في ظل المنافسة القوية الذي يشهدها دوري روشن السعودي، دوري روشن السعودي والذي وصل إلى الأسبوع الثامن فيه مع كتابة هذا التقرير، نجد هناك صعوبة شديدة في توقع سيناريو بطل المسابقة في ظل المنافسة الشديدة بين أكثر من فريق.

ترتيب دوري روشن السعودي

ترتيب دوري روشن السعودي

ترتيب دوري روشن السعودي 1445

الفريق                                                             النقاط                                                             المركز
الهلال السعودي 20 الأول
الاتحاد السعودي 19 الثاني
التعاون 19 الثالث
النصر 18 الرابع
الاتفاق 17 الخامس
الأهلي 16 السادس
الفتح 14 السابع
الوحدة 12 الثامن
الفيحاء 10 التاسع
الخليج 8 العاشر
الشباب 8 الحادي عشر
ضمك 7 الثاني عشر
الاخدود 7 الثالث عشر
الطائي 7 الرابع عشر
الرياض 7 الخامس عشر
أبها 6 السادس عشر
الرائد 4 السابع عشر
الحزم 3 الثامن عشر

 

مع وصول الدوري السعودي للأسبوع الثامن، نجد أن فرق الهلال والاتحاد والتعاون والنصر والاتفاق والأهلي في منافسة قوية لدرجة أن نتيجة مباراة واحدة تغير الترتيب برمته، خاصة أن الفارق بين تلك الفرق أربع نقاط فقط.

تارة نجد الهلال يتصدر جدول ترتيب دوري روشن السعودي، وتارة أخرى نجد الاتحاد السعودي يتصدر وسط زخم نصراوي كبير ودخول التعاون والاتفاق في مربع المنافسة رغم أنها فرق لم تحظى بدعم صندوق الاستثمارات السعودي ولكنها نجحت أن تكون ندا قويا للفرق الأربعة الكبار.

الهلال السعودي يتفوق برغبة الكبار

كان الهلال قد نجح في الفوز على أبها في الأسبوع الأول بثلاث أهداف مقابل هدف، وتعادل في الأسبوع الثاني مع الفيحاء بهدف لكل فريق وخسر نقطتين في غاية القوة، وفاز على الرائد بأربعة أهداف في الأسبوع الثالث، وواصل الإنتصارات بالفوز على الاتفاق بهدفين في الأسبوع الرابع، وجاء الأسبوع الخامس ليحقق الهلال فوزا دراماتيكيا على الاتحاد بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، وفاز الهلال على الرياض بستة أهداف مقابل هدف على الرياض في الأسبوع السادس، وتعادل مع ضمك في الأسبوع السابع بهدف لكل فريق ويخسر النقطة الرابعة في المنافسة المستمرة.

الهلال السعودي يواصل المنافسة في صدارة دوري روشن
الهلال السعودي يواصل المنافسة في صدارة دوري روشن

ونجح الهلال في الفوز على الشباب بهدفين دون رد في الأسبوع الثامن من جدول ترتيب دوري روشن السعودي ليحقق الهلال السعودي عشرون نقطة في جدول ترتيب دوري روشن السعودي حتى كتابة تلك السطور.

الاتحاد ينافس الهلال بقوة في لعبة الكراسي الموسيقية

لم تكن نتائج الاتحاد بعيدة عن نتائج الهلال، فالاتحاد فاز على الرائد في الأسبوع الأول بثلاثة أهداف نظيفة، وفاز على الطائي في الأسبوع الثاني بهدفين دون رد، وفاز على الرياض في الأسبوع الثالث بأربعة أهداف دون رد، وفاز على الوحدة بثلاثة أهداف دون رد في الأسبوع الرابع، وجاء الأسبوع الخامس ليكون بمثابة نقطة التحول في مسيرة الاتحاد بعد الخسارة أمام الهلال بثلاثة أهداف مقابل أربعة، وعاد الاتحاد لمسيرة الانتصارات في الأسبوع السادس بالفوز على الأخدود بهدف نظيف، وفاز على الفتح بهدفين مقابل هدف في الأسبوع السابع، وتعادل مع الفيحاء في الأسبوع الثامن بدون أهداف.

الاتحاد السعودي ينافس بقوة الهلال
الاتحاد السعودي ينافس بقوة الهلال

وصل الاتحاد السعودي إلى 19 نقطة وخسر خمس نقاط ، كانت ثلاثة منهم أمام الهلال وهي الفارقة في مسيرة الاتحاد السعودي حتى الأن في جدول ترتيب الدوري السعودي.

التعاون الحصان الأسود في دوري روشن السعودي

لم يتوقع أكثر المتفائلين أن يحقق التعاون المركز الثالث حتى الأسبوع الثامن ويصل إلى تلك النتائج المميزة، فتعادل التعاون والفتح في الأسبوع الأول بهدف لكل فريق وخسر معها التعاون نقطتين في أول المشوار، وحقق التعاون فوز هام أمام النصر بهدفين في الأسبوع الثاني، وحقق الفوز على أبها بهدف نظيف في الأسبوع الثالث، وفاز على الأخدود بهدف في الأسبوع الرابع.

التعاون الحصان الأسود في دوري روشن السعودي
التعاون الحصان الأسود في دوري روشن السعودي

في الأسبوع الخامس حقق التعاون فوز على الوحدة بأربع أهداف مقابل هدف، ولكن جاء الأسبوع السادس ليوقف مسيرة التعاون بعدما نجح الأهلي في الفوز على التعاون بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وعاد التعاون في الأسبوع السابع بفوز هام أمام الرائد بهدفين مقابل هدف، وحقق التعاون فوز مهم على الحزم في الأسبوع الثامن بثلاثة أهداف مقابل هدف ليصل التعاون للنقطة 19 في سباق ترتيب دوري روشن السعودي.

النصر يصحح البداية ويقترب بقوة من الصدارة

لم تكن بداية النصر السعودي في دوري روشن السعودي هذا الموسم مطمئنة خاصة بعد التفاؤل لجماهيره بعد الفوز ببطولة الأندية العربية، فخسر النصر من الاتفاق في الأسبوع الأول بهدفين مقابل هدف، وخسر من التعاون في الأسبوع الثاني بهدفين نظيفين.

النصر السعودي يعود من بعيد في دوري روشن السعودي
النصر السعودي يعود من بعيد في دوري روشن السعودي

وتوقعت جماهيره أن تكون نتائج النصر هذا الموسم كارثية رغم وجود رونالدو وماني وكتيبة من اللاعبين، إلا أن إصرار كريستيانو رونالدو وسرعة الإنسجام مع ماني جعلت نتائج النصر في الأسابيع التالية مميزة.

فحقق النصر فوزا كبيرا على الفتح في الأسبوع الثالث بخمسة أهداف، وفاز على الشباب بأربعة أهداف نظيفة في الأسبوع الرابع، وفاز على الحزم بخمسة أهداف مقابل هدف في الأسبوع الخامس، وفاز على الرائد بثلاثة أهداف مقابل هدف في الأسبوع السادس، ونجح في الفوز على الأهلي السعودي في كلاسيكو سعودي قوي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في الأسبوع السابع، وواصل النصر سلسلة الفوز على الطائي بهدفين مقابل هدف في الأسبوع الثامن في دوري روشن السعودي.

ليكتمل عقد المربع الذهبي بمنافسة قوية بين الهلال والاتحاد والتعاون والنصر بفارق نقطتين فقط بين الأربعة فرق ليصعب معه توقع بطل منافسة دوري روشن السعودي هذا الموسم في لعبة الكراسي الموسيقية التي يزداد قوتها وإثارتها في كل أسبوع.

ترقب جماهيري لبطل دوري روشن السعودي

لن يكون بطل دوري روشن السعودي هذا الموسم متوقعا كغيره من المواسم الماضية، فالفرق الستة الكبار لديها حظوظ قوية في المنافسة على صدارة دوري روشن السعودي ولايمكن توقع البطل في ظل تغير المتصدر كل أسبوع، وحال تعثر أحدهم لن يترك الأخر له فرصة في العودة، فمن ياترى يحسم دوري روشن السعودي؟ الأسبوع الأخير يحمل الإجابة الأكيدة، فما هو توقعك؟


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد