تاريخ مواجهات المنتخب الارجنتيني والفرنسي حتى الفوز بكأس العالم 2022 بقطر

تاريخ مواجهات فرنسا والأرجنتين السابقة

المنتخبان كبيران بما يكفي. وشاركا في نسخ كثيرة من كأس العالم قبل انطلاق بطولة كأس العالم قطر 2022 نتعرف على لقاءات الأرجنتين وفرنسا
– اللقاء الاول بكأس العالم بين الأرجنتين وفرنسا كان في 1930 وانتهت بفوز الأرجنتين بنتيجة 1-0 أحرزه لويس مانتيفي في الدقائق الأخيرة من المباراة.

– اللقاء الثاني في بطولة 1978 المقامة في الأرجنتين فكان الفوز أيضًا لراقصي التانجو بنتيجة هدفين مقابل هدف.
– اللقاء الثالث بين الفريقين في مونديال روسيا 2018 في دور الـ16 وانتهى بنتيجة 4 أهداف لمنتخب فرنسا مقابل 3 أهداف لمنتخب الأرجنتين.

– اللقاء الاخير في مونديال قطر 2022 وانتهت بفوز الارجنتين

كم مرة تأهلت الأرجنتين  لنهائي كأس العالم؟

تأهلت الأرجنتين إلى نهائي بطولة كأس العالم 7مرات في تاريخه. وكانت كالآتي:

– ا لمرة الأولى في بطولة كأس العالم عام 1930 وكان في النهائي أمام أوروغواي وكان الفوز في أول بطولة كأس عالم من نصيب أوروغواي.
– تأهلت الأرجنتين لثاني مرة في تاريخها عام 1978 في البطولة المقامة على أراضيها، وفازت باللقب لأول مرة على حساب هولندا بنتيجة 3-1.

– المرة الثالثة كانت في بطولة كأس العالم 1986 وكان النهائي بين ألمانيا والأرجنتين وفازت الأخيرة بنتيجة 3-2.

– تأهل راقصو التانجو للمرة الرابعة إلى نهائي كأس العالم أمام ألمانيا  في عام 1990 وخسرت اللقب بنتيجة 0-1.
– في عام 2014 أيضا خسرت اللقب أمام ألمانيا بنتيجة 0-1 وكانت المرة الخامسة التي تتأهل فيها للمباراة النهائية.

– تاهلت للنهائي مع فرنسا بقطر 2022 وربحت اللقاء بضربات الترجيح

 

كم مرة تأهلت فرنسا إلى نهائي كأس العالم؟

وصلت فرنسا إلى نهائي كأس العالم 4 مرات

– الأولى في عام 1998 وكانت البطولة مقامة على أراضيها وفازت فيها بالقب على حساب البرازيل وانتهت المباراة بنتيجة 3-0.
– الثاني كان في بطولة 2006 وكانت الخسارة أمام منتخب إيطاليا بضربات الجزاء الترجيحية.

– فرنسا للمرة الثالثة في روسيا 2018 واستطاع الفوز على كرواتيا بنتيجة 4-2 وكانت المرة الثانية له للتتويج باللقب

– المرة الرابعة واجهة الارجنتين بقطر 2022 والخسارة بضربات الترجيح

مسيرة منتخب الأرجنتين في مونديال قطر

وصلت الأرجنتين إلى نهائي مونديال قطر بعد رحلة صعبة للغاية، وخاصةً أن كانت أول مبارياته في دور المجموعات أمام المنتخب السعودي ولقي هزيمة غير متوقعة بنتيجة 2-1 للسعودية. ثم ما لبث أن تماسك بعد فقدانه أول 3 نقاط. واستطاع الفوز على منتخبي المكسيك وبولندا، ليصعد على قمة المجموعة الثالثة بمجموع 6 نقاط.

التقى منتخب الأرجنتين في دور الـ16 مع منتخب استراليا وفاز بنتيجة المباراة بهدفين مقابل هدف واحد، ليلتقي مع المنتخب الهولندي الذي لعب مباراة قوية وندية انتهى الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين بالتعادل 2-2. لتنتهي المباراة لصالح الأرجنتين بضربات الجزاء الترجيحية 4-3.كانت مباراة الأرجنتين في نصف النهائي مع منتخب كرواتيا هي المؤهلة للنهائي، وانتهت بنتيجة 3 أهداف مقابل لا شيء والمواجهة مع فرنسا بالنهائي بقطر والفوز بضربات الترجيح

مسيرة منتخب فرنسا حتى نهائي مونديال قطر 2022

وقع المنتخب الفرنسي ضمن المجموعة الرابعة في كأس العالم مع منتخبات تونس واستراليا والدنمارك. وفاز في لقاءات الجولة الأولى والثانية أمام استراليا والدنمارك، بينما انهزم في مباراة الجولة الأخيرة من دور المجموعات من المنتخب التونسي ليصعد إلى دور الـ16 بمجموع 6 نقاط.

التقت الديوك الفرنسية بمنتخب بولندا في دور ثمن النهائي وانتهت المباراة بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف واحد لصالح فرنسا. ليكون اللقاء مع منتخب انجلترا في مباراة شرسة وقوية في ربع النهائي. واستطاع تحقيق فوزًا صعبًا على الإنجليز بنتيجة 2-1واخيرا لقاء الارجنتين والهزيمة بضربات الترجيح بالنهائي

في مباراة نصف النهائي التي جمعت المنتخب المغربي الذي حقق إنجاز غير مسبوق وكان سببًا في إقصاء منتخبات كبيرة مثل أسبانيا والبرتغال. شاهدنا مباراة قوبة في نصف النهائي جمعت بين أسود الأطلس والديوك الفرنسية، استطاعت فيه الخبرة الفرنسية حسم اللقاء بنتيجة 2-0 FiFA

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد