تأييد قرار المحكمة الدولية بإيقاف روسيا في تصفيات كأس العالم 2022

أيدت المحكمة الرياضية الدولية إيقاف روسيا في تصفيات كأس العالم 2022، بعد تقديم الاتحاد الروسي استئناف لرفض قرار إيقاف روسيا عن تصفيات كأس العالم، والمقرر إقامته في قطر، ولكن المحكمة الرياضية الدولية رفضت الاستئناف المقدم وأيدت إيقاف روسيا.

المحكمة الدولية الرياضية

المحكمة الدولية الرياضية

وقالت المحكمة الرياضية الدولية أن هذا القرار يظل ساري مما سيؤدي إلى إيقاف روسيا والأندية الروسية من مسابقات الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، ويأتي هذا القرار بعد غزو روسيا لأوكرانيا وخرقها للقانون.

والجدير بالذكر أنه كان من المفترض أن يواجه المنتخب الروسي نظيره البولندي في يوم 24 مارس المقبل، في إطار تصفيات كأس العالم لكرة القدم بقطر، ويتأهل الفائز من المباراة لنهائيات الكأس وسيواجه الفائز من منتخبي التشيك والسويد.

وأقر الاتحاد الدولي لكرة القدم اعتبار  المنتخب البولندي فائر بالمباراة دون مواجهة المنتخب الروسي، وبذلك يكون المنتخب البولندي متأهل للنهائيات وينتظر الفائز من منتخبي السويد والتشيك لكي يتم تحديد من المتأهل لكأس العالم.

وجاء بيان الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الأوروبي لكرة القدم في تضامن كامل مع المتضررين من غزو روسيا لأوكرانيا، متمنين السلامة لجميع الأوكرانيين وتحسن الأوضاع في أسرع وقت، حيث تعتبر كرة القدم مصدر للمحبة والسلام.

في الجانب المقابل تم إيقاف فريق سبارتاك موسكو الممثل لدولة روسيا في المسابقات الأوروبية في الدوري الأوروبي، ليتأهل فريق لايبزيغ إلى الدور الثامن من البطولة لاستبعاد الفريق المنافس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد