بيكيه يصدم جماهير برشلونة ويعلن الاعتزال

في نبأ عاجل وغير متوقع، أعلن المدافع الإسباني المخضرم جيرارد بيكيه، رحيله عن صفوف برشلونة، واعتزال كرة القدم، بعد مسيرة حافلة بالإنجازات والألقاب مع الفريق الكتالوني.

بيكيه

بيكيه

ويخوض نادي برشلونة، مباراتين في الأسبوع المقبل أمام ألميريا وأوساسونا في إطار الدوري الإسباني لكرة القدم، قبل توقف المنافسات بسبب بطولة كأس العالم 2022، والتي ستقام في قطر على مدار نوفمبر/تشرين ثان وديسمبر/كانون أول من العام الحالي.

ونشأ جيرارد بيكيه، داخل جدران نادي برشلونة منذ الصغر، وقضى فترة طويلة مع الفريق الكتالوني، لكنه لم يلعب بصورة أساسية في الموسم الحالي تحت قيادة المدير الفني تشافي هيرنانديز.

وأعلن بيكيه البالغ من العمر 35 عامًا، نبأ رحيله عن صفوف برشلونة، ثم اعتزال كرة القدم، من خلال مقطع فيديو، قام بنشره عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مساء اليوم الخميس.

ويمر نادي برشلونة بفترة صعبة للغاية على مستوى النتائج، حيث ودع منافسات دوري أبطال أوروبا مبكرًا من دور المجموعات، بعد احتلال المركز الثالث في مجموعته الثالثة خلف بايرن ميونخ الألماني وإنتر ميلان الإيطالي، ليذهب إلى الدوري الأوروبي.

وحصد برشلونة في دوري أبطال أوروبا، 7 نقاط في المركز الثالث، بفارق 3 نقاط عن إنتر ميلان صاحب الوصافة، و11 نقطة عن بايرن ميونخ الألماني صاحب الصدارة، علمًا بأن بايرن ميونخ وإنتر ميلان نجحا في بلوغ ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وعلى مستوى الدوري الإسباني لكرة القدم، يحتل نادي برشلونة، المركز الثاني في جدول ترتيب البطولة برصيد 31 نقطة، بفارق نقطة واحدة خلف الغريم التقليدي وحامل اللقب ريال مدريد.

وخسر برشلونة، كلاسيكو الدور الأول في الليجا أمام الغريم التقليدي ريال مدريد بنتيجة 3-1 على ملعب سانتياجو برنابيو، في إطار الجولة التاسعة من عمر الدوري الإسباني.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد