الإمارات وإيلون ماسك.. أبرز المرشحين لشراء نادي ليفربول الإنجليزي بعد عرضه للبيع من قبل مجموعة فينواي سبورت

أكدت العديد من التقارير البريطانية أن هناك شركة استثمارية في دبي ترغب في شراء نادي ليفربول الإنجليزي، وذلك بعد أن عرضته مجموعة مجموعة فينواي سبورتس للبيع مقابل 4.5 مليار جنيه استرليني.

بيع نادي ليفربول

بعد مرور 12 عام على ملكية نادي فيوناي سبورت الأمريكية لنادي ليفربول الإنجليزي، أعلنت إدارة النادي في يوم الإثنين الماضي عن بيع النادي الإنجليزي، وبدأت التقارير المبدأية حول سعر البيع أن المجموعة الأمريكية المالكة للنادي ترغب في الحصول على 4.5 مليار جنيه استرليني.

إيلون ماسك وشراء نادي ليفربول

وفقًا لصحيفة ذا صن الأمريكية أن إيلون ماسك قد يكون مهتم بشراء النادي، حيث أن ثروته التي تصل إلى 175 مليار يورو تسمح له بشراء النادي، وخاصة بعد اهتمامه في الفترة الأخيرة بشراء نادي مانشستر يونايتد.

وجاء أيضًا في قائمة المهتمين بشراء نادي ليفربول السير جيم راتكليف وذلك بسبب أنه أغنى رجل في بريطانيا وتقدر ثروته بـ 15 مليار جنيه استرليني، وأيضًا ارتبط شراء النادي باسم بيلى بين رجل الأعمال الأمريكي والذي يمتلك 11% من مجموعة فينواي التي تملك نادي ليفربول، مما يضعه على قائمة المهتمين بشراء النادي خاصة أن ثروته تسمح له بذلك.

والجدير بالذكر أن مجموعة فينواي سبورت الرياضية قد نشرت بيان في الفترة الماضية حول بيع النادي قائلة: “تم طرح نادى ليفربول للبيع من قبل مجموعة فينواي الرياضية المالكة للنادي”، وتابعت:” تم طرح عملية البيع على الأطراف المهتمة، ومن غير الواضح ما إذا قد تمت صفقة البيع من عدمها حتى الآن، ولكن المجموعة المالكة للنادي تدعو الأطراف المهتمة لتقديم عروضها”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد